jo24_banner
jo24_banner

وزير المالية: نتمنى أن تكون موازنة القوات المسلحة 10 مليار دينار

وزير المالية: نتمنى أن تكون موازنة القوات المسلحة 10 مليار دينار
جو 24 :

محرر الشؤون البرلمانية- قال مدير الدائرة المالية في القيادة العامة للقوات المسلحة اللواء نائل الرقاد إن الجيش طلب من الحكومة موازنة للعام 2015 تقارب المليارين ونصف المليار دينار، إلا ان الحكومة وفرت لها نحو المليار.

واستعرض الرقاد بحضور رئيس الوزراء د. عبد الله النسور ووزير المالية أمية طوقان موازنة الجيش أمام اللجنة المالية في مجلس النواب اليوم.

وحول توزيع موازنة الجيش أوضح الرقاد أن القوات المسلحة خصصت مبالغ: 43 مليون دينار للمكرمة الملكية، و300 الف دينار للمصابين العسكريين، و19 مليون دينار للثقافة العسكرية و10 ملايين دينار لـ مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" و 9 ملايين للجناح العسكري في جامعة مؤتة.

بدوره أكد رئيس الوزراء د. عبد الله النسور أن القوات المسلحة تقوم بواجبها بالحد الادنى من المال المخصص والمطلوب، إلا أنها تقوم بدورها على اكمل وجه وتقوم بحماية الشعب والوطن بكل مهنية واحترافية.

من جهته قال النائب ضيف الله السعيدين إن المطلوب من اللجنة المالية النيابية بتقديم زيادة للجيش والأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن طلعة تدريب واحدة للجيش تكلف ملايين.

وقال النائب عدنان العجارمة: "إن المطلوب زيادة أصحاب الرواتب المتدنية في القوات المسلحة".

وقالت النائب رلى الحروب: "كل الدعم لقواتنا المسلحة الباسلة في هذا الظرف وكل الالتفاف حولها بما تقوم به من عمل لحماية الوطن، وإن شاء الله نتمكن من الانتصار على أولئك الإرهابين المتوحشين".

وطالبت بضرورة رفع رواتب العاملين في القوات المسلحة، بخاصة ذوي الظروف المتدنية، وأن لا يقل الراتب عن 600 دينار لأي فرد في القوات المسلحة.

وتساءلت الحروب: بالامس صدرت عن وزير الخارجية السوري تهم للأردن أنه يضم الإرهاب ويدعمه، وتساءلت عن حرب برية تحدث عنها المبعوث الأمريكي للتحالف الدولي من عمان، وعن القذائف التي سقطت عن الرمثا وما هو مصدرها.

وسألت النسور عن الفيديو المتعلق بإعدام الشهيد معاذ الكساسبة، وقالت: "كان يظهر في الفيديو جيش ووجوه بلا مشاعر وهؤلاء ليسوا ميليشا مجمعة، وهم جيش، فمن الجيش والقوة التي تدعمها في الإقليم والتي تستهدف النظام".

ومن جانبه قال وزير المالية أمية طوقان إن القوات المسلحة لها الأولية دائما وأضاف: "نتمنى أن تكون موازنة القوات المسلحة ليس فقط 2 مليار دينار بل 10 مليار، وبالفعل إن الطارئ الذي حدث من طلعات جوية أمر مهم، والحكومة ناقشت خطة لتمويل الأحداث الأخيرة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير