2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"زين" تستعدّ لأيّة حالة طارئة خلال العاصفة الثلجيّة

زين تستعدّ لأيّة حالة طارئة خلال العاصفة الثلجيّة
جو 24 :

أكدت شركة زين جاهزية الشركة واستعدادها لمواجهة الظروف الجوية الصعبة لا سيما في موسم الشتاء، وتتخذ الشركة إجراءات وجهود احترازية طوال العام لضمان استمرارية الشبكة في كافة وأصعب الظروف لإدامة الاتصال، وتتضمّن الجهود طوال العام الصيانة الدورية للأبراج وغيرها من الإجراءات الفنية.

وأوضحت ان قوى الطبيعة قد تفوق في الكثير من الحالات فعل الإنسان، لكن الشركة تبذل كامل ما في وسعها للإستعداد للعواصف الثلجية حيث تستعد فرق الشركة الهندسية لأي حالات قد تطرأ خلال المنخفضات الجوية المتوقع فيها تساقط الثلوج ، من خلال تخصيص مجموعة من الاليات المجهزة لمواجهة الظروف الجوية لتتمكن من الوصول إلى أي نقطة إرسال رئيسية قد تتكاثف أو تتراكم عليها الثلوج وذلك بوجود مهندسين وتقنيين مناوبين على مدار 24 ساعة داخل وخارج الشركة. كما تقوم طواقم الشركة الهندسية وبشكل متواصل مراقبة أداء محطات الإرسال من خلال أجهزة المراقبة المركزية الرئيسية في الشركة. فضلا عن اتخاذ الشركة لجميع الإحتياجات الفنية اللازمة لمحاولة التقليل من تراكم الثلوج على محطاتها للإرسال.

وأشارت الشركة الى أن جميع محطات الشبكة مجهزة ببدائل لتوليد الكهرباء في حال حدوث إنقطاعات في التيار الكهربائي ناتجة عن أعطال حاصلة في شبكة الكهرباء خلال المنخفض، فجميع المواقع مجهزة ببطاريات، وجميع المحطات الرئيسية مجهزة بمولدات كهربائية بالإضافة الى البطاريات و التي تعمل في حال انقطاع الكهرباء لمدة تتراوح من 6-8 ساعات، بالإضافة الى توفير مولدات محمولة تقوم الفرق الفنية باستخدامها لشحن البطاريات في المحطات الطرفية.

وستعمل الشركة على ضمان استمرارية حصول زبائنها على خدمات انترنت بكفاءة عالية بشكل يتناسب مع الزيادة المتوقعه في استخدام الشبكة العنكبوية والتي تسجل تزايدا في مثل هذه الظروف، مشيرة الى أن قيامها مؤخرا بمضاعفة سعة شبكتها للجيل الثالث في جميع المحافظات سيكون له دور اساسي في تلبية الطلب المتزايد على الإنترنت المتوقع خلال هذه الأيام.

الجدير بالذكر بان مركز زين لخدمات الزبائن يواصل استقبال مكالمات الزبائن على مدار الساعة خلال الأيام التي يتوقع ان تواجه فيها المملكة أي عاصفة ثلجية.

تابعو الأردن 24 على google news