jo24_banner
jo24_banner

عبيدات: نقابة المهندسين تحتضن اكبر عدد متطوعين في مؤسسات المجتمع المدني‏

عبيدات: نقابة المهندسين تحتضن اكبر عدد متطوعين في مؤسسات المجتمع المدني‏
جو 24 : قال نقيب المهندسين رئيس اتحاد المهندسين العرب ان الانجازات التي حققتها النقابة في مختلف المجالات المهنية لم تكن لتحقق لولا الدور الذي قامت به الشعب الهندسية الست وهيئة المكاتب في النقابة واللجان التابعة لها.

واضاف خلال حفل التكريم الذي اقامته النقابة للشعب وهيئة المكاتب ولجانها في مجمع النقابات المهنية ان عدد اعضاء النقابة قفز الى 120 الف مهندسا ومهندسة الامر الذي يشكل تحديا امام النقابة لكي تكون هذه الزيادة في عدد اعضاء النقابة نقطة قوة وليست ضعف.

واشار الى ان النقابة تحتضن اكبر عدد من المتطوعين في أي من النقابات ومؤسسات المجتمع المدني من خلال الشعب واللجان النقابية المختلفة، اذ يعمل ما يزيد عن 1000 زميل متطوع فيها .

وأكد م.عبيدات انه من باب حرص النقابة على أموالها فان جميع الأنشطة التي عقدتها الشعب الهندسية كانت مدعومة من الشركات الهندسية.

لفت الى ان دورة مجلس النقابة الحالية شهدت عقد اكبر عدد من المؤتمرات والأنشطة العلمية في تاريخ النقابة.

وأطلق على دورة مجلس النقابة الحالي بدورة التأهيل والاعتماد المهني الذي بدأت النقابة العمل به من خلال منح المهندسين رتب هندسية (مهندس ، مهندس مشارك ، مهندس محترف ، مهندس مستشار).

وأشار الى ان دورة مجلس النقابة الحالي شهدت انجاز العديد من الأنظمة من بينها مشروع نظام المكاتب والشركات الهندسية الذي منح هيئة المكاتب حسابا مستقلا من شأنه انه يساهم في زيادة الخدمات المقدمة للمكاتب الهندسية ومن بينها التأمين الصحي والذي تسعى النقابة لان يكون مجانيا.

ودعا م.عبيدات لان تكون المنافسة في انتخابات النقابة مبنية على البرامج التي تخدم النقابة. واكد على ضرورة الابتعاد عن التشكيك في مواقف النقابة وانجازاتها وان لايكون التشكيك وسيلة لتحقيق اهداف انتخابية.

وترحم على روح الشهيد معاذ الكساسبة الذي قتل علي يد تنظيم " داعش" المجرم، واستعرض الخطوات التي قامت بها النقابة لادانة الجريمة التي ارتكبها التنظيم الارهابي بحق الطيار الكساسبة، واكد ان هذا التنظيم هو من صنيعة الولايات المتحدة الامريكية التي تآمرت على اغتياله.

ويذكر ان انتخابات النقابة ستبدأ الجمعة المقبلة بانتخابات الفروع يليها انتخابات الشعب الهندسية وهيئة المكاتب والشركات الهندسية وانتهاء بانتخابات مجلس النقابة في الثامن من ايار المقبل.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير