2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اعتصام أمام نقابة الصحفيين تضامناً مع الزميلين الخالدي وعبيدات "صور"

اعتصام أمام نقابة الصحفيين تضامناً مع الزميلين الخالدي وعبيدات صور
جو 24 :

اعتصمت الأسرة الصحفية ظهر الثلاثاء أمام مبنى نقابة الصحفيين، لمطالبتها بتحمل مسؤوليتها تجاه أبناء الجسم الصحفي، والعمل على الإفراج عن الزميلين المعتقلين هاشم الخالدي وسيف عبيدات، ورفع الحجب عن موقع سرايا.

النائب يحيى السعود أكد خلال الاعتصام تضامنه مع الخادلي وعبيدات، وتعهّد للصحافيين بالعمل على إصدار مذكرة نيابية للمطالبة بالإفراج عن الزميلين.

ومن جهته ألقى نقيبب الصحافيين بالوكالة الزميل عوني الداوود كلمة شرح فيها الجهود التي بذلتها النقابة للإفراج عن الزميلين ورفع الحجب عن "سرايا".

وأكد رفض النقابة القاطع لتوقيف الصحافيين دون صدور حكم قضائي قاطع، ولمحاكمتهم أمام المحاكم العسكريّة.

وقال مدير تحرير موقع سرايا الزميل سميح البراري، ان "سرايا" تقف دائما الى جانب الوطن، وتعتزّ بكل الجهات الرسمية والأمنية، مناشدا الحكومة أن تعمل على الإفراج عن الخالدي وعبيدات، ورفع الحجب عن هذا الموقع الوطني المهنيّ.

أمّا الزميل باسل العكور، رئيس تحرير JO24 فقال في كلمة ألقاها خلال الاعتصام: "ندرك حساسية الموقف ودقة المرحلة.. وقد قف الإعلام إلى جانب الدولة والحكومة خلال هذه الظروف الصعبة، مثبتا أنه إعلام وطنيّ".

وأضاف العكور: "ولكن ورود خطأ ما عن وسيلة إعلام بغير قصد، لا يعني محاسبتها بهذه الطريقة، فمحكمة أمن الدولة ليست للصحفيين ولا المدنيين".

وأشار إلى أن قانون مطبوعات وتعهدات الحكومة قضت بعدم توقيف الصحافيين ومحاكمتهم أمام "أمن الدولة"، بيد أن الحكومة غرّرت بالرأي العام وبالصحفيين.

وكان مدعي عام محكمة أمن الدولة قد أمر بتوقيف رئيس التحرير موقع 'سرايا نيوز' الزميل هاشم الخالدي، والصحافي سيف عبيدات، 14 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة استخدام وسائل إعلامية للترويج لأفكار جماعة إرهابية ، والقيام بأعمال من شانها تعريض سلامة الأردنيين لخطر أعمال عدائية وانتقامية.

هذا ولم يتمكن المحامون الموكلون للدفاع عن الزميلين المعتقلين من اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، لعدم وصول ملف القضية إلى محكمة أمن الدولة، بسبب عدم وجود رقم للقضية حتى الآن.


..

..

..

.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير