2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الاوضاع الجيوسياسيه تلقي بظلالها القاتمه على بورصة عمان

الاوضاع الجيوسياسيه تلقي بظلالها القاتمه على بورصة عمان
جو 24 : عبدالحفيظ ابوقاعود- ألقت الاوضاع الجيوسياسيه في الاقليم والمنطقة بظلالها القاتمه على أسواق بورصة عمان في تعاملات اليوم الثلاثاء، لتضعها في حالة ترقب وانتظار الى حين وضوح الرؤيا واتجاهات البوصله تجاة الحرب البريه على داعش، لكن من الواضح ان الاسهم التي صعدت مساراتها السعريه السوقيه مازالت تتحكم بحركة الاسواق.

من جهة أخرى لوحظ ان هناك تردد من صغار المستثمرين بالاقبال على عمليات شراء هذه الاسهم التي وصلت اسعارها السوقيه الى مستويات مرتفعة، جعلت من الصعوبه المضاربه عليها خوفا من عمليات تفريغ وتحميل.

كما لوحظ ان عمليات الشراء والبيوع على هذه الاسهم تنفذ من قبل ذات شركات الوساطه الماليه، لايهام صغار المتعاملين بالشراء، حيث تمت في تداولات اليوم عمليات تفريغ وتحميل ملحوظه على سهم شركة المقايضه للنقل، المستهدفه من مجموعه مضاربين عراقيين وحيتان محليين، ما أدى الى هبوط المسار السعري لهذا السهم.

هل سيكون مصير المسار السعري لسهم شركة مجمع الضليل كمصير سهم شركة المقايضه للنقل في عمليات التفريغ والتحميل ؟!االمضاربات المقبله هي التي ستحدد مصير المسار السعري السوقي للضليل، سواء الصعود او الهبوط عبر عمليات التفريغ والتحميل.

وكانت اسواق بورصه عمان قد تأثرت في تعاملات الاثنين بالتصريحات الاعلاميه المحلية والدوليه، فتعززت الانتكاسة الطارئه المؤقته بعمليات التفريغ والتحميل عبر البيوع الواسعه على أسهم المضاربه،التي صعدت مساراتها السعريه السوقيه بشكل لافت، ما أدى لهيمنة حاله من عدم التوازن في الاسواق، في ظل مخاوف المتعاملين.

هذا وانخفض عدد الاسهم الخاسره الى (58) سهما ، مقابل ارتفاع الاسهم الرابحه الى (37) سهما ،والمستقره الى (38) سهما ،حيث توشحت شاشات التداولات بالاحمرار في شركات الوساطه الماليه ، لكن تحول مسار المؤشر العام للاسعار من الاحمر الى الاخضر في الدقائق الاخيره من اغلاق الاسواق، اعتبرها متابعون بالخادعه ولا تنم عن تحسن حقيقي في اداء البورصه .

وارتفع مسار المؤشر العام للاسعار بنسبة (0.02%) الى (2191.89) نقطه، فيما انخفضت قيمة التداولات الى (13.4)مليون دينار لشراء (13.00) مليون سهم عبر (4668) صفقه .

تابعو الأردن 24 على google news