jo24_banner
jo24_banner

مبادرات تطوعية في الجامعات لمحاربة الفساد

مبادرات تطوعية في الجامعات لمحاربة الفساد
جو 24 : أكد عمداء ونواب كليات الحقوق في الجامعات الرسمية والخاصة "أنه قد حان الوقت للوقوف على مسألة الفساد والعمل على مكافحته واجتثاثه من جذوره أكاديميا ومن داخل أسوار الجامعات".

وشددوا، في لقاء تشاوري استضافته كلية الحقوق في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء برئاسة عميدها الدكتور إبراهيم الجازي، على إبراز دور كليات الحقوق "في معالجة تلك الظاهرة المنتشرة في المجتمعات وتعزيز محاربتها لدى طلبة الجامعات".

ويهدف اللقاء، الذي شارك فيه عدد من عمداء ونواب كليات الحقوق في جامعات المملكة الرسمية والخاصة ورئيس مركز الشفافية الأردني هيلدا عجيلات، إلى بحث وتدارس سيناريوهات ومقترحات فاعلة تسهم في ترسيخ قيم الأمانة والشفافية لترجمتها على أرض الواقع من خلال تبني سياسات أو إطلاق مبادرات تطوعية أو تطوير خطط دراسية من خلال طرح مساقات تعزز الثقافة المجتمعية الرافضة للفساد.

وقال الجازي إن الأمانة العلمية تقتضي علينا إيجاد آلية من شأنها زيادة الوعي الوطني والثقافي بمكافحة الفساد لدى طلبتنا في الجامعات".

وأضاف ان السبيل إلى ذلك لن يتحقق إلا من خلال مد جسور التعاون والتشبيك بين كليات الحقوق المنتشرة في المملكة، لطرح الأفكار وتبادل المقترحات التي من الممكن ترجمتها على أرض الواقع بطريقة شرعية وقانونية.

واتفق المشاركون في اللقاء على تشكيل لجنة متابعة لإعداد خطة عمل تتعلق بتنظيم سلسلة فعاليات تشمل ندوات وورش عمل، ووضع وصف لمادة علمية تتضمن مفاهيم مكافحة الفساد.

وشارك في اللقاء كل من الجامعات التالية: الأردنية، اليرموك، آل البيت، الشرق الأوسط، إربد الأهلية، جدارا، عمان الأهلية، الزيتونة، الإسراء، عمان العربية، فيلادلفيا، البترا، مؤتة.

(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news