jo24_banner
jo24_banner

تطبيق تكنولوجيا ثلاثية الابعاد لتسويق السياحة في مادبا

تطبيق تكنولوجيا ثلاثية الابعاد لتسويق السياحة في مادبا
جو 24 : نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في مادبا اليوم الخميس ورشة عمل للجهات المعنية بمجال السياحة والاثار في مادبا للتعرف على التطبيقات ثلاثية الابعاد والاجهزة الذكية لتطوير وتسويق السياحة في مادبا.

وتأتي هذه الورشة ضمن نشاطات المشروع الاوروبي "تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة من خلال تطبيقات تكنولوجيا مبتكرة للمساهمة في تطوير السياحة التراثية المتوسطية الطبيعية في منطقة حوض البحر الابيض المتوسط "هيلند" الممول من برنامج التعاون المشترك عبر الحدود لحوض البحر الابيض المتوسط.

ويشارك في المشروع الى جانب الاردن مالطا وفلسطين ولبنان وقبرص واسبانيا.

وقدم مدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور منذر جمحاوي الباحث الاساسي في المشروع تعريفا بطبيعة المشروع واهميته في تطوير السياحة المستدامة بمدينة مادبا والمواقع المختلفة في المملكة، واهمية تبني هذه التكنولوجيا لترويج المواقع سياحيا وتوثيقها.

وعرضت منسقة المشروع المهندسة زين الحجاحجة النسخة الاولية من التطبيقات المطورة الجديدة والتي تشمل جولة ثلاثية الابعاد وموقعا الكترونيا وتطبيقات للاجهزة الذكية بالاضافة الى خرائط جغرافية مكانية لمادبا تشكل قاعدة بيانات مفتوحة. وثمن مدير سياحة مادبا وائل جعنيني الجهود المبذولة من قبل الجامعة والمشروع لدعم السياحة في الاردن ورفع سويتها لترقى الى المعايير العالمية.

يشار الى انه تم ضمن هذا المشروع اختيار مادبا والسلط كحالتين دراسيتين.
تابعو الأردن 24 على google news