jo24_banner
jo24_banner

ليست باريس أو إيطاليا.. مناطق عربية وأخرى عالمية غير معتادة للاحتفال بعيد الحب

ليست باريس أو إيطاليا.. مناطق عربية وأخرى عالمية غير معتادة للاحتفال بعيد الحب
جو 24 :

بالتأكيد مللتم من السماع عن باريس وعن محطات كثر الحديث عن "رومانسيتها" للأحبة والعشاق، وبالأخص عن كونها أفل الأماكن لقضاء عيد الحب فيها، لكن شركة "لامودي" العقارية، أدرجت لائحة مؤخراً تضم فيها عدداً من الوجهات غير المعتادة.

البتراء، الأردن
إنها مدينة محفولة بأكملها في صخور الجبال الوردية، وهي مدرجة على لائحة يونيسكو لمواقع التراث العالمي، واختريرت من عجائب الدنيا السبع. وهي بالتأكيد وجهة رومانسية أخاذة، يمكن فيها استكشاف الصخور والتسلق والتخييم برفقة من تحب.

الشاون، المغرب
تعرف هذه المدينة الواقعة شمال غرب المغرب بمنازلها الزرقاء، تجوّل مع من تحب في شوارعها المفروشة بالحصى وقوما بزيارة مقاهي المغرب الشعبية والتلذذ بمأكولات مطاعمها الشهية. أما إذا كنتما تتطلعان إلى مغامرة من نوع ما، فتوجّها إلى جبال الريف الواقعة على مقربة من مدينة الشاون لمليء أعينكما بجمال البحر المتوسط وتنفس هوائه العذب.

إذا كنت تتطلع إلى الهروب من الزحام والضجة مع من تحب في الرابع عشر من فبراير، فما عليكما إلا التوجه إلى أوبود، الوجهة المثالية للإسترخاء والراحة والتي تشتهر بكونها مركز الشفاء والتعافي في بالي


أوبود، أندونيسيا
تمتعا بمأكولات أندونيسيا التقليدية ومنتجعات أوبود الصحية المميزة، واستكشفا حقول الرز، أو تجوّلا حول كامبوهان للتأمل بمناظر الطبيعة الخلابة المحيطة بكما.


زنجبار، تنزانيا دار السلام
عندما تزوران زنجبار في شهر فبراير، توقّعا سماء زرقاء وجوا دافئا لتتمتعا بفرصة استكشاف "المدينة الحجرية"، الجزء القديم من مدينة زنجبار. اقضيا ساعات في التجول في شوارعها المتعرجة، وزيارة أسواقها ومساجدها الجميلة، ولا تفوّتا فرصة قضاء وقت رومانسي على شواطئها الرملية البيضاء والتمتع بمأكولاتها البحرية الطازجة.


أريكويبا، البيرو
طعام رائع شهي، عمارة ملهمة، ومناظر خلابة: هذه أريكويبا، التي تعد واحدة من أجمل وجهات السفر الرومانسية الساحرة بمبانيها البيضاء، مما جعل أريكويبا تعرف باسم "المدينة البيضاء". وليس هذا فقط، ففي عام 2000، أدرجت اليونسكو مركز المدينة التاريخي على لائحة مواقع التراث العالمي.


أريكويبا، البيرو
وتقع المدينة بين ثلاثة براكين، وتعد ثاني أكبر مدينة في البيرو.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير