jo24_banner
jo24_banner

الامانة تطلق مباردة تاهيل وصيانة 36 حديقة في العاصمة

الامانة تطلق مباردة تاهيل وصيانة 36 حديقة في العاصمة
جو 24 :

أطلقت أمانة عمان الكبرى الاحد من حديقة الالفية بمنطقة تلاع العلي مبادرة لإعادة تأهيل وصيانة لنحو 36 حديقة موزعة على مختلف مناطقها .


وأكد مندوب رئيس لجنة أمانة عمان مدير المدينة المهندس هيثم جوينات حرص الامانة على تأمين الحدائق العامة والمتنزهات والمرافق الترفيهية للمواطنين في جميع مناطق العاصمة ، والحرص على ادامتها لاحتضان مختلف الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية والاجتماعية المختلفة .

وتاتي المبادرة التي تنفذها مديرية الحدائق والمرافق العامة بالتعاون مع جميع الدوائر ذات العلاقة استكمالا للمبادرة التي اطلقتها الأمانة في شهر تشرين الاول العام الماضي تحت عنوان "صيانة 12 حديقة داخل عمان" والتي نفذتها بمشاركة المجتمع المحلي .


وستشمل اعمال التأهيل مختلف مرافق الحدائق التي ستضمها المبادرة من ادراج واسوار وممرات واعمال انارة واعمال طلاء وأثاث (مقاعد وسلال مهملات) إضافة لتعزيز عناصر الأمن والحماية وعمال النظافة للمحافظة على الحدائق وديمومتها .


وسيجري خلال الشهر الجاري ضمن المبادرة العمل على تنفيذ اعمال التأهيل لنحو 24 دونم موزعة على حديقتي الالفية والاميرة ايمان بمنطقة تلاع العلي ، وحديقة وادي الطي بمنطقة خريبة السوق ، والنور في منطقة القويسمة .

فيما سيتم العمل خلال شهري ايار وحزيران المقبلين على تاهيل حدائق الام وحرشة عالية والمأمونية ( الاقصى ) بمنطقة العبدلي ، وحديقة ميدان السباق بالنصر ، وحديقة الصحابة في رأس العين ، وحديقة البنيات بالمقابلين ، وحدائق الوحدة في وادي السير والشباب ( الملاعب ) في منطقة بدر .

يشار الى ان امانة عمان تقوم سنويا بانشاء خمسة حدائق وتاهيل عدد مماثل في مختلف مناطق العاصمة إذ بلغ عدد الحدائق العامة 132 حديقة و 8 متنزهات حيث تقوم على رعايتها لضمان ديمومتها في خدمة اهالي المدينة وزوارها .

تابعو الأردن 24 على google news