2024-10-29 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الصحفيين العرب" يدين جريمة "داعش" بحق الشهيد الكساسبة

الصحفيين العرب يدين جريمة داعش بحق الشهيد الكساسبة
جو 24 : دان الاتحاد العام للصحفيين العرب الجريمة البشعة التي ارتكبها تنظيم داعش الارهابي بحق الأسير الطيار البطل النقيب معاذ الكساسبة .
وقال الاتحاد في بيانه الختامي عقب الاجتماعات التي عقدها في مدينة طنجة المغربية الاسبوع الماضي ان هذه الجريمة البشعة تتنافى مع اخلاق الدين الاسلامي والقانون الدولي وحقوق الانسان .
وأكد أن الطريقة التي قضى فيها الطيار الكساسبة تعبر عن وحشية ودنائة هذا التنظيم الارهابي الذي لا يمت للاسلام بصلة ، ذلك أن هذه الجريمة تشوه صورة الاسلام السمحة الذي يرفض الفكر المنحرف والتطرف .
وقال نقيب الصحفيين نائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب طارق المومني الذي شارك في الاجتماعات الى جانب الزملاء فخري أبو حمدة ومحمد سالم العبادي عضوي مجلس النقابة وعبد الوهاب زغيلات رئيس لجنة الحريات في الاتحاد ، إن المكتب الدائم الذي يضم 18 نقابة صحافة عربية وقف في بدء الاجتماعات دقيقة صمت وقرأ الفاتحة على روح الشهيد الكساسبة .
وأضاف أن وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية مصطفى الخليفي الذي افتتح الاجتماعات التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في مدينة طنجة المغربية ، دان في كلمته الجريمة التي ارتكبها التنظيم الارهابي بحق الشهيد الطيار الكساسبة ، مؤكداً تضامنه مع الأردن في هذه الظروف ، ورفضه ربط الاسلام بالارهاب والعنف .
واضاف الزميل المومني أن المجتمعين دعوا الى عقد مؤتمر عربي حول الاعلام في مواجهة الارهاب وصولاً لميثاق وبرامج عملية واعلام محترف في مواجهة اعلام متطرف .
ودعا البيان الختامي الى رفع مستوى الوعي بالمسؤولية الاخلاقية للصحافة خصوصاً فيما يتعلق بعدم اخلاقية الترويج للارهاب والعنصرية والطائفية وازدراء الاديان والمقدسات الاسلامية وايقاف خطاب الكراهية والتحريض .
وأقر المكتب الدائم للاتحاد النظام الاساسي الجديد للاتحاد وخطة عمله للمرحلة المقبلة ، واطلق على دورته الحالية اسم " دورة شهداء الصحافة الفلسطينية " ، واصدر جملة من القرارات والتوصيات في المجالات السياسية والمهنية والاوضاع العربية والتطرف والارهاب والحريات .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير