2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بورصة عمان.. انخفاض قيمة التداولات إلى 9 ملايين دينار

بورصة عمان.. انخفاض قيمة التداولات إلى 9 ملايين دينار
جو 24 :

عبدالحفيظ ابوقاعود- هدأت عمليات الشراء والبيوع على أسهم المضاربه اليوميه في تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الاحد،حيث عرضت للبيوع على السعر الادنى دون عروض شراء ،فانخفضت قيمة التداولات الى (9) ملايين دينار لشراء (8.2) مليون سهم عبر (3577) صفقه، بالاضافه الى صفقه كبرى على سهم شركة التجمعات للخدمات بحجم (359.6) الف سهم بقيمة (503.44) الف دينارعلى سعر (1.48) دينار.

فقد اتجهت أنظار المتعاملين خلال جلسات التداول الى شراء أسهم الشركات الرابحه،التي اعلنت عن تقديمات نقديه وعينية على المساهمين في خطوة اولى لاعادة بناء مراكز استثمارية على الاسهم الرابحه، اعتبرها متابعون حركة تصحيحيه ذاتيه للاسواق . فالمسارات السعريه السوقيه لغالبية البنوك وشركات قطاع الادويه سجلت ارتفاعا على رأسها سهم بنك القاهره بقيمة (14،.) دينار الى(3.16) دينار،بعد الاعلان عن تقديمات نقديه وعينيه للمساهمين، أدت الى صعود مسار المؤشر العام للاسعار بنسبة مقدارها (19،.%) الى (219.38) نقطه ، مع تقليص الفجوه بين الاسهم الرابحه والخاسره لصالح الاخيره .

واظهرت البيانات والارقام ان المسار السعري السوقي لسهم الملكيه الاردنيه يتجه الى الانهيار التدريجي بعد وصول الشركة الى وضع قانوني بالتصفية الاجباريه لتلاشي حقوق المساهمين بعد الخسائر المتراكمه التي قاربت من (100) مليون دينار،واصبحت القيمة الدفتريه للسهم دون (1،.)دينار بحيث يتداول سهمها بما يزيد عن ستة اضعاف القيمة الدفتريه في الاسواق .

هل هناك توجه لدى ادارة الشركة لاطفاء الخسائر بقيمة (50) مليون دينار بتخفيض راس المال بهذه القيمة ورفعه الى (100) مليون دينار لمواجهة خيار التصفيه الاجباريه ؟! ومن يتحمل هذا الحجم من الخسائر؟!

تابعو الأردن 24 على google news