2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"العمل" و "الصناعة" تبحثان إنشاء فرع إنتاجي في وادي الموجب

العمل و الصناعة تبحثان إنشاء فرع إنتاجي في وادي الموجب
جو 24 : بحث وزير العمل والسياحة والآثار الدكتور نضال القطامين، ووزير الصناعة التجارة الدكتور حاتم الحلواني مع ممثلين عن القطاع الخاص في وزارة العمل اليوم، إنشاء فرع إنتاجي (مصنع للمحيكات) في لواء وادي الموجب، بمحافظة الكرك، في ظل حاجة الأهالي هناك إلى مشاريع استثمارية تسهم في زيادة فرص العمل وتحد من معدلات الفقر والبطالة بين سكان اللواء.

وقال القطامين خلال الاجتماع الذي حضره النائب الدكتور محمد العمرو، ومدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني الدكتور غسان أبوياغي، وعدد من كبار موظفي الوزارة، "إن الوزارة معنية بإجراء مراجعات دورية ودائمة لمشاريع الفروع الإنتاجية التي جرى افتتاحها في عدد من محافظات المملكة، والتأكد من أن هذه المشاريع تسير وفق نص الاتفاقيات الموقعة بخصوصها مع المستثمرين في القطاع الخاص، مع ضرورة العمل على استقطاب المزيد من المستثمرين لافتتاح فروع إنتاجية جديدة تركز على تشغيل الإناث، وتسهم في الحد من معدلات الفقر والبطالة في المحافظات والأرياف والمناطق النائية.

من ناحيته أعرب وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني عن استعداد الوزارة والمدن الصناعية المؤهلة لتقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات الواقعة ضمن نطاق اختصاصها، بهدف افتتاح مصنع (فرع إنتاجي) بلواء وادي الموجب، في أسرع وقت ممكن.

مؤكدا أن افتتاح هذا المصنع، يمثل بالفعل حاجة ملحة لسكان المنطقة، في ظل التوصيات والمخاطبات التي تمت بهذا الصدد خلال الفترة الماضية، على المستوى الحكومي والنيابي.

من ناحيته استعرض نائب اللواء الدكتور محمد العمرو الظروف الاقتصادية والمعيشية لأهالي وادي الموجب، ومدى حاجتهم إلى افتتاح مشاريع إنتاجية وخلق المزيد من فرص العمل. مستعرضا المناخ الاستثماري في اللواء، وما يمكن تقديمه من دعم لوجستي من قبل المجتمع المحلي لافتتاح مصنع لتشغيل الفتيات في مجال المحيكات.

جدير بالذكر أن فكرة الفروع الإنتاجية حققت نجاحا كبيرا في إيجاد الآلاف من فرص العمل للأردنيين، عبر الدعم الرسمي لنقل استثمارات القطاعات الخاص إلى 14 منطقة حتى الآن، وهي: الشوبك، البلقاء، الشونة الوسطى، مادبا، دليلة الحمايدة، إربد (الكورة )، اربد (الوسطية)، الكرك / فقوع، الطفيلة، عجلون (عنجرة)، عجلون (كفرنجة)، جرش، البادية الشمالية – (سما السرحان) البادية الوسطى 1، البادية الوسطى 2، الأزرق الشمالي.
تابعو الأردن 24 على google news