2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"التربية" توعز بفتح مدرسة خاصة مخالفة حتى نهاية الفصل

التربية توعز بفتح مدرسة خاصة مخالفة حتى نهاية الفصل
جو 24 : محمود أبوهلال- أنهى وزير التربية والتعليم د. محمد ذنيبات اليوم الثلاثاء، مشكلة إحدى المدارس الخاصة في محافظة الزرقاء، بعد أن اعتصم العشرات من أولياء الأمور والطلبة أمام مديرية التربية، مطالبين بإعادة أبنائهم إلى مدرستهم، بعد إغلاق إلادارة للمدرسة.

وكانت مديرية تربية الزرقاء الأولى قد أنذرت المدرسة لتصويب أوضاعها، اثر قيامها باستقبال أعداد اضافية من الطلبة تفوق قدرتها الاستعابية، ملوحة بإلغاء الترخيص الممنوح للمدرسة، أو إحالتها للمحاكم المختصة لفرض الغرامة المالية المترتبة على المخالفة، في حال عدم تصويبها لوضعها القانوني.

من جانبه قال مدير مديرية تربية الزرقاء، المهندس هايل الطرمان، أن المديرية قامت بارسال عدد من الكتب للمدرسة المذكورة وطالبتها بتصويب الوضع بما يتناسب مع الأنظمة والقوانين التي حددت عدد الطلبة لنسبة المساحة الصفية والتي تقضي بأن لكل طالب متر مربع بمعنى الغرفة الصفية التي مساحتها 16م يكون فيها عدد الطلاب 16 لكن المدرسة الحالية ضاعفت أعداد الطلبة بشكل لا يمكن السكوت عنه'.

واكد أن المدرسة لم تمتثل لأوامر التربية، وقامت بارسال كتاب استرحام للدكتور ذنيبات، تطلب فيه منح المدرسة مهلة للتخلص من الأعداد الزائدة في المدرسة، حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

ومن جانبه رفض وزير التربية قبول طلب المدرسة حول المخالفة، طالباً التخلص من الأعداد الزائدة ونقلهم إلى مدارس أخرى، وبأنه سيتم السير بإجراءات إلغاء رخصة المدرسة وإغلاقه، في حال لم تنفذ المدرسة ذلك.

وقامت المدرسة بتوزيع كتاب على الطلبة لضرورة إحضار كتب نقل لمدارس أخرى بعد الذنيبات، مما أدى إلى استنفار أهالي الطلبة، وذهابهم إلى مديرية التربية لإيجاد حل لأبنائهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير