2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الصيادلة" تتابع مخالفات صيدليات المستشفيات الخاصة

الصيادلة تتابع مخالفات صيدليات المستشفيات الخاصة
جو 24 : قال أمين سر نقابة الصيادلة الدكتور أحمد أبو غنيمة ان مجلس النقابة يتابع مخالفات الصيدليات في المستشفيات الخاصة بشكل حثيث مع المعنيين في وزارة الصحة.


واضاف أبو غنيمة أن النقابة لن تتوانى عن تطبيق أحكام نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية الخاصة بالصيدليات المخالفة في بعض مستشفيات القطاع الخاص حرصا على مصالح الصيادلة من اصحاب الصيدليات المتضررين من وجود الصيدليات المخالفة.


وأكدت النقابة على وجود مخالفات في إحدى المستشفيات الخاصة في عمان الغربية، والتي تقوم بفتح صيدليات تابعة لها ومتصلة بالطريق العام أو ضمن مبنى العيادات الخارجية. جاء ذلك في كتاب وجهته النقابة لوزير الصحة الدكتور علي حياصات، لفتت فيه إلى ورود شكاوى لديها من قبل الصيادلة أصحاب الصيدليات حول المستشفى، معللة ذلك بأن فتح الصيدلية يأتي دون الحصول على الموافقات الرسمية من النقابة ووزارة الصحة.


وأشار الكتاب إلى أن نص المادة (4) في الفقرة (أ) من نظام ترخيص المؤسسات الصيدلانية تنص على أنه يشترط لترخيص الصيدلية الخاصة ألا تكون في إحد الطوابق التي يقيم فيها المرضى في المستشفى الخاص أو داخل المركز الصحي التابع للجمعية الخيرية.


ويشترط ألا تكون الصيدلية الخاصة ضمن مبنى العيادات الخارجية أو الساحات الخارجية التابعة للمستشفى الخاص، وألا يكون لها باب خارجي لمبنى المستشفى الخاص او المركز الصحي، وألا تكون متصلة بالطريق العام مباشرة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير