jo24_banner
jo24_banner

أهالي البترا يطالبون بإنصافهم عبر تغيير صفة استخدام الأراضي

أهالي البترا يطالبون بإنصافهم عبر تغيير صفة استخدام الأراضي
جو 24 : قاسم الخطيب- استغرب ابناء لواء البتراء القرار الاخير الصادر عن سلطة الاقليم والذي يحدد صفات استخدام اراضي منطقة البيضة في الاقليم .

وقالوا ان حرمان مالكي هذه الاراضي من استخدامها لسنوات طويلة مضت، الحقت بهم اضرارا كبيرة، في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها .

وأضافوا أنهم كانوا يتوقعون من ادارة الاقليم إقرار صفة استخدام تعوضهم عن الخسائر التي لحقت بهم نتيجة حرمانهم من استغلال هذه الأراضي في السابق .

وطالبوا ادارة الاقليم بضرورة اخذ مصالح مالكي هذه الاراضي من ابناء اللواء بعين الاعتبار، وإعادة تقييم صفات الاستخدام لهذه الاراضي في منطقة البيضة، ليتم استغلالها في مشاريع سياحية استثمارية تسهم في الحراك السياحي وصناعته .

وبينوا ان قرار الاقليم كان بمثابة صدمة لهم جميعا، حيث حرمهم من أبسط حقوقهم الذي كفلها لهم الدستور والقانون، لان القرار اضاع قيمة الارض وثمنها. وهناك من قام بشرائها بمئات الالاف من الدنانير، وأصبحت الأراضي بعد هذا القرار لا ثمن لها ، لأنها مقيدة بصفة الاستخدام.

وفي عريضة قاموا بتوقيعها، ناشد مالكو هذه الاراضي الملك والحكومة إنصافهم وإعطائهم حقوقهم في هذه المنطقة، التي تعد من اهم المناطق السياحية على المستوى المحلي والدولي، من خلال تغيير قرار التصنيف الذي أضاع حقوقهم .
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير