2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نتنياهو: ليفني خطر على إسرائيل

نتنياهو: ليفني خطر على إسرائيل
جو 24 : وصف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وزيرة العدل المقالة والقيادية في حزب"المعسكر الصهيوني" (الوسطي) تسيبي ليفني، بأنها "خطر على إسرائيل".

وقال نتنياهو في مؤتمر لأنصار حزب "الليكود" (اليميني) الذي يتزعمه، مساء أمس الأربعاء، في عسقلان، جنوبي إسرائيل، إن "تسيبي ليفني هي خطر على الدولة"، بحسب ما نقله الموقع الإلكتروني للقناة السابعة التابعة للمستوطنين.

وأضاف نتنياهو-بحسب الموقع نفسه- "لقد ذهبت (ليفني) إلى (الرئيس الفلسطيني محمود عباس) أبو مازن ، خلافاً لمواقفي، وخلافاً لتعليماتي، وقرار الحكومة، من أجل اللقاء معه قبل أيام قليلة من توقيعه على اتفاق حكومة الوحدة مع حماس (اتفاق المصالحة الذي وُقع في 23 أبريل/نيسان الماضي والذي قاد إلى تشكيل حكومة توافق في 2 يونيو/حزيران من العام نفسه)".

وكان نتنياهو يشير بذلك إلى لقاء عقدته ليفني مع الرئيس الفلسطيني، في لندن، منتصف مارس/آذار الماضي بعد قرار نتنياهو وقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، إثر تشكيل حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية، وكانت ليفني حينها تترأس الوفد الإسرائيلي تلك المفاوضات.

وتابع نتنياهو: "شريكها بوغي هرتسوغ (زعيم حزب المعسكر الصهيوني يتسحاق هرتسوغ) قال أيضاً، إنه سيركض إلى عباس الذي شكل حكومة وحدة مع حماس".

وكان هرتسوغ أعلن في تصريحات سابقة، أنه سيتوجه إلى رام الله، بالضفة الغربية، للقاء الرئيس عباس، في حال تشكيله (هرتسوغ) الحكومة القادمة، وأنه لن يتفاوض مع حركة حماس.

وفي هذا الصدد، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، قائلاً: "عندما يهرع بوغي وليفني إلى أبو مازن بعد الانتخابات، ويشرعا بمفاوضات معه في رام الله ، فإنهما سيقدمان الكثير من التنازلات التي سيكون من شأنها إقامة حماستان (في إشارة إلى حماس) أخرى في الضفة الغربية".

وأضاف: "القرار الحقيقي في هذه الانتخابات هو : أن تسيطر تسيبي ليفني على حكومة يسار أو (حكومة) ليكود تحت قيادتي، الكل يعلم من سيقف في وجه حماس ومن سيضعف في وجه حماس".

وتسيطر حماس فعلياً على قطاع غزة منذ منتصف العام 2007.

وتتزعم ليفني وهرتسوغ حزب"المعسكر الصهيوني"، وهو ائتلاف ما بين حزب "العمل" برئاسة هرتسوغ، و"الحركة" برئاسة ليفني.

وبموجب اتفاق فإنه في حال شكل"المعسكر الصهيوني" الحكومة الإسرائيلية القادمة، فسيترأسها هرتسوغ لمدة عامين، ومن ثم تترأسها ليفني لمدة عامين آخرين.

وتجرى الانتخابات العامة في إسرائيل كل 4 سنوات ما لم يتقرر إجراء انتخابات مبكرة.

ومن المقررأن تجرى الانتخابات الإسرائيلية العامة في 17 مارس/آذار المقبل.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير