jo24_banner
jo24_banner

الجيش المصري يبدأ عملية "تطهير سيناء".. و20 قتيلا من الجماعات التكفيرية

الجيش المصري يبدأ عملية تطهير سيناء.. و20 قتيلا من الجماعات التكفيرية
جو 24 : نقلت وكالة رويترز للأنباء، عن أحد قادة الجيش المصري في سيناء، قوله إن قوات وطائرات مصرية قتلت 20 متشددافي سيناء، خلال الساعات الماضية، بعد أن هاجم مسلحون عدة حواجز تفتيش أمنية.



وقال القائد العسكري:"نجحنا في دخول قرية التومة، وقتلنا 20 إرهابيا، ودمرنا ثلاث مركبات مدرعة للإرهابيين،والعمليات لا تزال مستمرة".



وكانت القوات المسلحةالمصرية قد بدأت فجر الأربعاء بمهاجمة أوكار المشتبه في تورطهم في مجزرة رفح الإرهابية،والتي سقط ضحيتها 16 مجندا وضابطا مصريا، وإصابة 7 آخرين من قوات حرس الحدود.



وخاضت قوات الجيش والشرطة المصرية معركة عنيفة ضد العناصر المسلحة المتورطة في المجزرة، كما ألقت القبض على كنديين اثنين، خلال الحملة، وجاري التحقيق معهما.



هذا ونقل مراسل قناة «النيل» الرسمية المصرية، عن القيادات الأمنية في شمال سيناء، أن طائرة أباتشيبدأت في الثالثة وعشرين دقيقة، فجر الأربعاء، قصفا جويا مباغتا على قرية «التومة»،التابعة لمركز الشيخ زويد في شمال سيناء.



وذكر المراسل،أن القوات المسلحة حددت ساعة الصفر، بعد معلومات مؤكدة بأن الجناة يتجمعون في هذه النقطة،ويستقلون عددا من سيارات «كروز»، استعداد لقصف كمائن الجيش المصري في المنطقة.



وقال المراسل "إن التومة تعرف بأنها إحدى بؤر الإرهاب، حيث يلجأ إليها الشباب المنبوذ من القبائل، حيث ينضمون للجماعات التكفيرية المنتشرة بالقرية".(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news