2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحويل رحلات جوية قادمة للملكية وتفعيل خطة الطوارئ

تحويل رحلات جوية قادمة للملكية وتفعيل خطة الطوارئ
جو 24 : أعلنت مجموعة المطار الدولي عن تفعيل خطة الطوارئ لمواجهة العاصفة الثلجية ابتداء من منتصف ليلة الخميس/الجمعة، وذلك بعد الهطول المتواصل للثلوج في مطار الملكة علياء الدولي.

وقالت في بيان أصدرته اليوم الجمعة إن كوادر العمليات والصيانة الخاصة بالمجموعة دأبت على تنفيذ إجراءات الوقاية من التجمد وإزالة الثلوج على مدار الساعة ودون توقف للمدرج وممرات الطائرات ومواقف اصطفافها، وذلك للحد من تأثير تراكم الثلوج على سير العمليات في المطار.

وبينت أنه تم تحويل ثلاث رحلات جوية قادمة للملكية الأردنية صباح اليوم الجمعة بصورة مؤقتة إلى مطارات بديلة نظرا لسوء الأحوال الجوية والتي ترافقت مع التنفيذ المستمر لإجراءات الوقاية من التجمد، شملت رحلة RJ 183 القادمة من بانكوك، ورحلة RJ 723 من المدينة المنورة، ورحلة RJ 823 القادمة من إربيل، علماً أن جميع هذه الرحلات تمكنت من العودة والهبوط في مطار الملكة علياء الدولي بحلول الساعة 10:30 من صباح اليوم الجمعة.

وفي هذا السياق تؤكّد المجموعة على جميع المسافرين ضرورة التحقق من آخر المستجدات المتعلقة بمواعيد رحلاتهم من خلال التواصل مع شركات الطيران التي سيسافرون على متنها، أو الاتصال مع استعلامات المطار على الرقم (064010250)، مع التأكيد على الجاهزية الكاملة لكوادر المطار وتواجدهم الدائم للرد على الاتصالات الواردة وتقديم الخدمات المطلوبة بأفضل صورة ممكنة.

وحثت مجموعة المطار الدولي المسافرين على التواجد في مطار الملكة علياء الدولي قبل مواعيد إقلاع طائراتهم بثلاث ساعات، داعية الجميع إلى توخي الحيطة والحذر لدى القيادة على طريق المطار خلال العاصفة الثلجية، والتأكد من آخر المستجدات حول حالة الطرق وكافة التحذيرات الصادرة عن مديرية الدفاع المدني.

وقالت مجموعة المطار الدولي إنها ستواصل إصدار البيانات بآخر المستجدات المتعلقة بالمطار تباعا.
تابعو الأردن 24 على google news