2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النفط يرتفع صوب 61 دولاراً

النفط يرتفع صوب 61 دولاراً
جو 24 : ارتفعت أسعار خام النفط "برنت" صوب 61 دولاراً للبرميل اليوم (الجمعة)، بعدما طغت التكهنات بانخفاض عدد منصات الحفر العاملة في الولايات المتحدة على المخاوف من تخمة المعروض.

وأظهر مسح أسبوعي لشركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية الأسبوع الماضي، أن عدد الحفارات النفطية قيد التشغيل في الولايات المتحدة هبط إلى أدنى مستوى منذ آب (أغسطس) 2011. ومن المتوقع أن تعلن الشركة أرقام الأسبوع الحالي في وقت لاحق اليوم.

وقال المحلل لدى "كومرتس بنك" كارستن فريتش، أنه "من المتوقع أن ينخفض بشدة عدد منصات الحفر. ما يشير إلى تراجع إنتاج النفط الأميركي في النصف الثاني من العام". وأضاف: "لكن هذا لا يغير شيئاً من تخمة المعروض في سوق النفط على المدى القصير".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 7.7 مليون برميل، لتصل إلى مستوى قياسي 425.6 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وارتفع سعر خام القياس العالمي "مزيج برنت" للعقود تسليم نيسان (أبريل) بـ56 سنتاً ليصل إلى 60.77 دولار للبرميل، بحلول الساعة 13:15 بتوقيت غرينتش.

وزادت عقود الخام الأميركي الخفيف تسليم آذار (مارس) التي ينقضي تداولها في وقت لاحق اليوم 29 سنتاً إلى 51.45 دولار للبرميل. وكان التداول هادئاً في التعاملات الآسيوية مع إغلاق الأسواق في الصين وسنغافورة وبضع دول أخرى في عطلة السنة القمرية الجديدة.

رويترز
تابعو الأردن 24 على google news