jo24_banner
jo24_banner

4 نصائح ذكية لتناول الطعام في مكان العمل

4 نصائح ذكية لتناول الطعام في مكان العمل
جو 24 : الاضافة الى الحصول على نوم جيد وممارسة الرياضة أنت بحاجة إلى التركيز على عادات تناول الطعام للحصول على طاقة انتاجية قوية في العمل. لذلك، يجب اتبع عادات الأكل الصحية التي يوصي بها خبراء التغذية للموظفين واصحاب المهن التي تتطلب مجهودا خلال اليوم.

لا للوجبات السريعة: هل أنت من الاشخاص الذين يحبون التهام الوجبات السريعة والدسمة اثناء فترة الغذاء مثل السمبوسة والبيتزا والبطاطس المقلية، ورقائق البطاطا. حسنا، يجب أن نتذكر أن تناول الوجبات السريعة هو وسيلة سريعة لانقاص اليقظة اثناء العمل. نعم، انقاص التركيز، فالأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة والمشبعة تجعلك تشعر بالخمول. بدلا من ذلك تناول أكلاً صحياً في مكان العمل. مثلا تناول حفنة من المكسرات أو طبق من الفواكه الطازجة أو طبق من السلطة أو ساندويتش خفيف.

لا تفرط في شرب الكافيين: بالنسبة للكثير منا يعتبر الشاي والقهوة في العمل مثل المن والسلوى من السماء. ولكن الافراط والمبالغة في شرب الشاي والقهوة يمكن أن يعمل ضدك ويقلل من إنتاجيتك في العمل. فالكافيين مرة واحدة في الصباح كافية بمنحك الطاقة اللازمة للعمل، ولكن الافراط في تناولها يمكن أن يؤثر على الإنتاجية والمزاج ويزيد من القلق والغضب. استبدل القهوة بكوب من الشاي الاخضر، شاي الاعشاب وتوقف عن شرب المنبهات بعد فترة الغذاء.

ابدأ يومك مع وجبة فطور صحية: هل تريد الحفاظ على الطاقة طوال اليوم؟ إن أفضل طريقة هي أن تبدأ يومك مع وجبة فطور صحية. هناك الكثير من الناس الذين يشعرون بأن تناول وجبة الإفطار سوف تجعلهم يشعرون بالخمول. ولكن هذا اعتقاد خاطئ! تناول وجبة فطور صحية يضمن أن يتحرك جسمك بفعالية ويستخدم الطاقة الجيدة لزيادة الإنتاجية. تجنب وجبات الفطور السريعة وتناول طبق من الشوفان بالفواكه المجففة وكوب حليب قليل الدسم وبعض الفاكهة.

الترطيب: الكثير منا يعمل في بيئة مكيفة، لذلك فنحن نادرا ما نشعر بالعطش. ولكن هذا خطأ كبير. فشرب الماء ضروري وهام خلال اليوم لمساعدة جسمك على البقاء في صحة جيدة، والحفاظ على مستوى طاقة مرتفع. لذلك، حاول شرب 8 أكواب من الماء يومياً.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير