jo24_banner
jo24_banner

الفيصلي يسعى لتحسين صورته باليرموك والوحدات يختبر قدراته بالعربي

الفيصلي يسعى لتحسين صورته باليرموك والوحدات يختبر قدراته بالعربي
جو 24 :

تعاود مباريات بطولة كأس الأردن لكرة القدم (المناصير)، اليوم لاستئناف مسيرتها، عندما تقام مباراتان في إطار الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من مرحلة الذهاب ولفرق المجموعة الأولى.

المباراة الأولى والتي تنطلق أحداثها عند الساعة الحادية عشرة ليلا على ستاد الملك عبد الله الثاني في منطقة القويسمة، وتجمع بين فريقي الفيصلي واليرموك، يسعى خلالها كلا الفريقين الى ازالة الصورة القاتمة في الجولة الماضية.

وفي الوقت نفسه يستضيف فريق العربي على ملعب الأمير هاشم بالرمثا نظيره فريق الوحدات، في مواجهة قد تكون حذرة لا سيما وان العربي نهض من سباته العميق، في الوقت الذي يسعى فيه الوحدات لمواصلة التربع على قمة المجموعة، بالرغم من عدم تقديمه العرض اللائق امام اليرموك في المباراة الماضية، وتعتبر مواجهته مع العربي بمثابة الاختبار الحقيقي، كما هو حال الأخير.

إعادة التوازن

خرج الفيصلي منهكا جراء فوز هزيل حققه على فريق شباب الحسين الجولة الماضية، مما جعل انصاره يضعون ايديهم على قلوبهم نتيجة هذا الأداء المهزوز للفريق، الذي يتوقع ان يكون قد استفاد من اخطاء المباراة، ويعول الفريق كثيرا على عامل اللياقة البدنية الى جانب مهارات لاعبيه الفردية، حيث سيشكل ابراهيم الزواهرة الركيزة الاساسية للفريق في الجانب الدفاعي، الى جوار حاتم عقل وعبدالإله الحناحنة وشريف عدنان، ويشكل انس حجي ومحمد الحموي مصدر قوة الفريق في منطقة العمليات، من خلال انطلاقتهما القوية خلف ثنائي الهجوم عبدالهادي المحارمة واشرف نعمان مما يشكل خطورة دائمة على مرمى حارس اليرموك فراس صالح، ما لم يتم ضبط تحركاتهم من قبل نضال الجنيدي وزيد جابر ومحمد سمير، وهذا ينطبق ايضا على انطلاقات الحناحنة وخليل بني عطية من طرفي الملعب، والأخير يتقدم باستمرار لتشكيل جبهة هجومية واستخدام مهاراته في الاقتحام والتسديد على المرمى.

من جانبه فان فريق اليرموك الذي لم يقدم العرض المتوقع منه امام الوحدات، سيحاول احتواء الاندفاع الهجومي المبكر لمنافسه من خلال تكثيف تواجدة امام وداخل منطقة الجزاء وإعطاء محمد عبدالرؤوف وقصي ابوعالية ونائل الدحلة أدوارا دفاعية الى جوار الجنيدي وزيد جابر، وترك الحرية لاسماعيل العمور ورامي الحسيني ومحمد خير ومحمود زعترة للمشاكسة في الامام، للتخفيف من حدة الضغط الضغط الفيصلاوي المتوقع على مرمى فراس صالح، واستغلال اي فرصة للوصول لمرمى الحارس لؤي العمايرة.

عموما كلا الفريقين لم يقدما ما في جعبتهما خلال الجولة الماضية، ولذلك سيسعيان لإزالة غبار الترهل.

التشكيلتان المتوقعتان

الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد خميس، إبراهيم الزواهرة، شريف عدنان، عبدالاله الحناحنة، حاتم عقل، خليل بني عطية، محمد الحموي "معن أبو قديس"، أنس حجي "عامر أبو عامر"، عبدالهادي المحارمة "مؤيد أبو كشك"، أشرف نعمان.

اليرموك: فراس صالح، نضال الجنيدي، زيد جابر، محمد سمير، محمد عبدالرؤوف، عمار أبو عواد، قصي أبو عالية، نائل الدحلة "أحمد جمال"، محمد خير "محمود الرياحنة"، رامي الحسيني "اسماعيل العمور"، محمود زعترة.

اختبار حقيقي

من المتوقع ان يحفل اللقاء بالإثارة والندية، نظرا لما يمتلكه الفريقان من أوراق رابحة في جميع خطوط اللعب، خاصة فريق الوحدات الذي يبحث عن الفوز في إطار سعيه للحفاظ على صدارة المجموعة، فيما يأمل فريق العربي بحصد نقاط المباراة، لضمان مقعده بالدور الثاني بوقت مبكر.

على الصعيد الفني تبدو كفة الوحدات هي الأرجح، لاسيما وانه يمتلك قوة هجومية ضاربة تتمثل بوجود الهداف محمود شلباية ومن خلفه منذر أبوعمارة ومهند ابراهيم، وهذا ما يعطي الفريق القدرة على التنويع في حلوله الفنية والبحث عن الامساك بزمام الامور في منطقة الوسط من خلال قدرات حسن عبد الفتاح وعبدالله ذيب واحمد الياس المدعمين بانطلاقات محمد الدميري وبلال عبدالدايم من الاطراف، بما يضمن توفير الخيارات اللازمة امام المهاجمين شلباية وابوعمارة ومهند، كما سيلجأ ثلاثي عمليات الوسط الى جوار لاعب الارتكاز محمد جمال للعمل على اغلاق وسط الميدان والتواصل مع لاعبي الخط الخلفي باسم فتحي واحمد أبوحلاوة، لتشكيل ترسانة دفاعية قوية لمنع وصول الغزوات العرباوية لمرمى الحارس عامر شفيع.

وعلى الطرف الآخر يميل فريق العربي الى فرض ايقاعه في وسط الميدان ومجاراة خصمه في البناء والدفاع، بشكل يضمن التوازن بين خطوط لعبه في الوقت الذي يمتاز فيه لاعبو العربي بالقيام بعمليات هجومية سريعة ومنظمة، من خلال تحركات محمود البصول وصدام الشهابات واحمد غازي ويوسف الرواشدة، لتوصيل الكرات النموذجية لثنائي الهجوم الخطر سعيد مرجان وخالد قويدر، مستمدين الثقة التي قد يمنحها لهم لاعبو الخط الخلفي بشار بني ياسين وعمار ابو عليقة وياسر الرواشدة وانس ارشيدات في الذود عن مرمى الحارس صلاح مسعد، وقد يلجأ مدرب العربي الى الدفع بورقة المهاجم السوري المعروف ماهر السيد منذ البداية، لتشكيل زخم هجومي على مرمى الوحدات تمهيدا للوصول الى شباك شفيع.

التشكيلتان المتوقعتان

الوحدات: عامر شفيع، احمد أبو حلاوة، باسم فتحي، محمد الدميري، بلال عبدالدايم، محمد جمال، أحمد الياس "مهند ابراهيم"، منذر أبوعمارة "احمد عبدالحليم"، عبدالله ذيب "عامر أبو حويطي"، حسن عبدالفتاح، محمود شلباية.

العربي: صلاح مسعد، بشار بني ياسين، عمار أبو عليقة، ياسر الرواشدة، أنس ارشيدات "خالد قويدر"، صدام الشهابات، يوسف ذودان، أحمد غازي "إحسان حداد"، محمود البصول، يوسف الرواشدة "ماهر السيد"، سعيد مرجان.

بطاقة المباراة

الفيصلي - اليرموك
الزمن - الساعة 11 مساء
المكان - ستاد الملك عبدالله الثاني
الرصيد النقطي - 7 نقاط - 3 نقاط

بطاقة المباراة

الوحدات- العربي
الزمن - الساعة 11 مساء
المكان - ستاد الأمير هاشم
الرصيد النقطي - 7 نقاط - 6 نقاط



(الغد)

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير