2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخطاطبة: التاريخ لن يسجل لمثل هذه الحكومة سوى بعض الفكاهة

الخطاطبة: التاريخ لن يسجل لمثل هذه الحكومة سوى بعض الفكاهة
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- قالت النائب خلود الخطاطبة في أولى كلمات النواب لليوم الثالث من مناقشة موازنة العام 2015، إن الحكومة تدفع بموازنة عامة قائمة فقط على الجباية وإفراغ جيوب الشعب كلما ضاق بها الأمر.

وأضافت الخطاطبة أن الأرقام التي قدمتها الحكومة صماء، تتوزع بين الإيرادات والنفقات ولا تترجم تحسناً على واقع معيشة المواطن الأردني.

وتابعت: أي منطق حسابي يسمح للحكومة بتحميل المواطن الأردني خسائر شركة الكهرباء منذ سنوات خلت، واي إصلاح لأوضاعها هذه يقوم على الإغراق في تحميل المواطن الأردني ما لا يطيق خلال العامين الحالي والقادم، واي تعنت حكومي هو الذي لا يسمع لآراء الشعب والنواب الذين طالبوا فقط بتأخير قرار رفع الدعم عن الكهرباء، لكن ما من مجيب.

ورأت أن حكومة النسور نأت بنفسها عن الشعب وممثليه ودفنت رأسها بين الأرقام والحسابات ولم تفكر للحظة بأن التاريخ لا يسجل لمثل هذه الحكومات سوى بعص "الفكاهة".

وقالت : في ظل السياسات الحكومية الحالية القائمة على الجباية والحزن على فقدان الضرائب، وانصاف ذوي القربى فقط، فإننا لا يمكن أن نواجه التحديات الماثلة أمام الشعب الأردني.

وأضافت أنه في حال استمرار الحكومة برفع الكهرباء، فيجب علينا استخدام صلاحياتنا الدستورية والتدريجية في اعادة الحكومة إلى الطريق الصحيح، وفور اقرار المجلس للموازنة تبتعد الحكومة ورئيسها عن المجلس، لإدراكها بأن ما أرادته حصلت عليه وليس لنا في هذا الوقت سوى الكلام المعسول الذي تفعم به جلسات مجلس النواب من رئيس الحكومة.
تابعو الأردن 24 على google news