jo24_banner
jo24_banner

ألمانيا ترفع مساعداتها للأردن اتفاقيات جديدة وقعت اليوم بقيمة 193 مليون دينار

ألمانيا ترفع مساعداتها للأردن  اتفاقيات جديدة وقعت اليوم بقيمة 193 مليون دينار
جو 24 : ألمانيا لا تزال ملتزمة بدعم الأردن الذي يمر بصعوبات غير مسبوقة. ستواصل ألمانيا دعم الأردن في جهوده الرامية إلى تخفيف الاعباء على السوريين الذي وجدوا ملجأ لهم في الأردن. تحقيقا لهذه الغاية، زادت ألمانيا مساهماتها في مجال المساعدة الإنسانية بشكل جوهري و أيضا في مجال التعاون الإنمائي مع الأردن. من أجل تخفيف العبء على الأردنيين الأكثر تضررا من أزمة اللاجئين، رفعت ألمانيا ميزانيتها لقطاع المياه في الاردن بشكل كبير.

في 25 شباط 2015، وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي إبراهيم سيف والسفير الألماني في الاردن رالف طراف اتفاقات بشأن التعاون الفني و المالي التي تم التفاوض بشأنها بين البلدين في العام الماضي بقيمة 193 مليون دينار.

اجزاء كبيرة من الالتزامات سيتم تخصيصها للمحافظات الشمالية التي تعاني بشكل خاص من ازمة اللاجئين. كما ان جزء كبير من هذا المساعدة سيخصص لتمويل خط انابيب عاقب الذي سيوفر المياه لما يقرب من 2 مليون نسمة - يعادل ذلك أكثر من ثلث إنتاج المياه بأكمله في شمال الأردن. أيضا، ستقدم المساعدة لبناء محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية في اسفل سد الملك طلال وكذلك سيستمر دعم شركة اليرموك المياه.

مجموع قيمة المساعدة التي تبلغ 193 مليون يورو تحتوي على منح مباشرة بقيمة 38 مليون يورو و قروض تفضيلية بقيمة 155 مليون يورو.

لقد صرح السفير طراف بمناسبة التوقيع:

"نيابة عن الحكومة الألمانية، أود أن أشكر جميع الشركاء الأردنيين - وخاصة الحكومة الأردنية - للتعاون الممتاز والثقة المتبادلة التي تميز علاقاتنا الثنائية. ألمانيا تعرب عن تقديرها للجهد الرائع للشعب الأردني وسنواصل دعم الأردن."
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير