2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

أسير إداري يهدد بالإضراب عن الطعام

أسير إداري يهدد بالإضراب عن الطعام
جو 24 : أعلن الأسير الإداري حازم عبد المهيمن محمود الشرباتي (26 عامًا) من مدينة الخليل، نيته خوض إضراب عن الطعام مطلع الأسبوع القادم، وذلك احتجاجًا على استمرار اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

ونقل مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الانسان في بيان وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، الخميس، عن عائلة الأسير الشرباتي أن الاحتلال اعتقل نجلها بتاريخ 15 6 2014، وقد جدّد الإداري بحقه مرتين لمدة ستة شهور في كل مرة، ويقبع حاليا في سجن النقب الصحراوي.

ويعاني الأسير الشرباتي من حساسية في الصدر، وقد حرمه الاحتلال من إكمال تعليمه الجامعي بتخصص إدارة أعمال في جامعة القدس المفتوحة، ومنذ اعتقاله لم تتمكن عائلته من زيارته إلا لمرة واحدة.

وذكرت عائلة الأسير أن قراره بخوض إضراب عن الطعام يأتي بعد أن قدم الأسير استئنافا لمرتين لدى محاكم الاحتلال للحصول على حكم جوهري، ولكن كانت النتيجة سلبية في كل مرة، وهو ما حذا بالأسير ودفعه نحو إعلان عزمه خوض إضراب عن الطعام في حال لم تستجب إدارة السجون وسلطات الاحتلال لمطالبه، أو يحدث أي تقدم في قضيته.

وأشار مركز أحرار أن الأسير الشرباتي تعرض للاعتقال خمس مرات على أيدي قوات الاحتلال، ثلاثة منها على ذمة الاعتقال الإداري. فلسطين الان
تابعو الأردن 24 على google news