2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إغلاق قناة "الفراعين" بعد استحلال عكاشة دم مرسي

إغلاق قناة الفراعين بعد استحلال عكاشة دم مرسي
جو 24 : أعلن التلفزيون الرسمي المصري، الخميس، أنه تقرر "وقف بث قناة الفراعين الفضائية المصرية لمدة شهر، وتوجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمرت تجاوزاتها"، وذلك بعد تهديدات وجهها على الهواء مباشرة رئيس القناة، توفيق عكاشة إلى الرئيس المصري، محمد مرسي، بحسب تقرير لوكالة "فرانس برس".

ولم يذكر التلفزيون المصري أي تفاصيل أخرى. وتتبع القنوات الفضائية المصرية الخاصة هيئة الاستثمار، وهي مؤسسة حكومية مسؤولة عن منح التراخيص للمشاريع الاستثمارية المصرية والأجنبية.
وقالت مواقع صحافية مصرية إن عكاشة، وهو من مؤيدي نظام الرئيس السابق حسني مبارك، دعا في برنامجه اليومي على قناة "الفراعين" مساء الاثنين الماضي، الرئيس مرسي إلى عدم المشاركة في جنازة حرس الحدود المصريين الذين قتلوا في سيناء، مؤكداً أن حياته ستكون مهددة.

وعرض التلفزيون المصري لقطتي فيديو من برنامج يقدمه توفيق عكاشة مالك قناة "الفراعين"، في الأولى يعلن استحلال دم الرئيس مرسي وينذره بأن معه رجالاً وحوشاً أسوداً. وفي اللقطة الثانية يحذر "الشعب الإسرائيلي" من نتائج تولي مرسي للرئاسة وأنه سيكون خطراً على إسرائيل.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة، النائب العام المساعد، عادل السعيد، الخميس، أن نيابة أمن الدولة "بدأت تحقيقات موسّعة في 3 بلاغات مقدمة ضد عكاشة تضمنت اتهام المبلغين له بالتحريض على قتل مرسي رئيس الجمهورية وقلب نظام الحكم.
العربية
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير