2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تعرقل استثمار شركة عالمية بقيمة 200 مليار دولار

الحكومة تعرقل استثمار شركة عالمية بقيمة 200 مليار دولار
جو 24 :

أمل غباين- أكدت مصادر مطلعة ان جهات رسمية تحاول عرقلة استثمارات تقارب قيمتها 200 مليار دولار لشركة عالمية في الأردن.

وبينت تلك المصادر لـjo24 ان ممثلين عن الشركة التقوا برئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في 18-12-2014 في دار الرئاسة وبحضور عدة وزارء معنيين وبناء على اللقاء اوعز الرئيس لكافة المؤسسات المعنية بمتابعة ملف الشركة وتسهيل عمل استثمارها.

واشارت المصادر الى ان الشركة ابلغت النسور نيتها اقامة مشاريع استثمارية نوعية من شأنها توظيف 350 الف اردني وبرواتب عالية اضافة لما ستحققه من رفد الاقتصاد الوطني.

وحسب المصادر عرضت الشركة على النسور عزمها انشاء مشاريع تتعلق بالسياحة والنقل والطاقة والصحة.

وبينت المصادر ان مؤسسة تشجيع الاستثمار ممثلة برئيسها منتصر العقلة التقت ظهر الأحد مع احد ممثلي الشركة والذي ابدى خلال اللقاء دعمه المطلق للشركة في استثمارها الا ان ذات المصادر اكدت عدم تعاون باقي المؤسسات.

من ناحيتها اكدت وزيرة النقل لينا شبيب ان الوزراة رفضت طلب الشركة العالمية بتسجيل شركة وكلاء شحن تابعة لها بالاردن كون القانون لا يسمح بذلك الا في حال تسجيلها كشركة اردنية مؤكدة ان الاستثناء لا يشملها كونها شركة اجنبية اضافة الى وجود شركات اردنية تعنى بالأمر.

وبينت شبيب ان الوزارة معنية بتشجيع الاستثمار وفقا للقانون دون تجاوز بنوده فيما لم تتمكن jo24 من الحصول على رد توضيحي من وزيري الطاقة والصناعة والتجارة.

تابعو الأردن 24 على google news