2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مستشفى خاص يخاطر بحياة مريض و يحتجز حريته

مستشفى خاص يخاطر بحياة مريض و يحتجز حريته
جو 24 :

أمل غباين- أكد النائب محمد هديب قيام مستشفى خاص بحجز المواطن حمزة الطوباسي ورفض علاجه او نقله الى مستشفى اخر.

وبين هديب في تصريح لـjo24 ان الطوباسي تعرض منذ اسبوع لحادث سير تم نقله على اثره لمستشفى خاص في عمان، الذي قدم له علاجات اوليه دون تدخل جراحي وصلت تكلفتها الى 26 الف دينار، فيما رفضت إدارة المستشفى اجراء عملية جراحية أو تزويده بالعلاجات اللازمة الا بعد دفع المستحقات المالية، مبينا ان المستشفى تقوم باعطاء الطوباسي مخدار للالم على مدار الساعة.

وتابع هديب ان الطوباسي اصيب بفايروس داخل المستشفى واعترفت المستشفى بالامر وقامت بعزله بقسم خاص، مشيرا الى ان الحالة الصحية تستدعي اجراء عملية عاجله له حيث قام هديب بالتواصل مع وزارة الصحة والتي امنت له سريرا في مستشفى حمزة الا ان اداره المستشفى التي تحتجزه رفضت نقله.

من ناحيته قال مصدر قانوني في وزارة الصحة انه ووفقا للقانون لا يحق للمستشفى حجز المريض، حيث يندرج ذلك تحت اطار حجز الحرية وتعريض حياة مواطن للخطر، مشيرا الى ان المستشفى يمكنها وفقا للقانون اللجوء الى القضاء في حال لم يقم المريض بتسديد المستحقات المالية.

وتابع انه يجب على المريض تقديم شكوى بحق المستشفى لوزارة الصحة كي تتم متابعتها.

من ناحيتها حاولت jo24 الحصول على رد من المستشفى الا ان ادارته ماطلت في الرد بحجة عدم توفر المعلومات لدى مدير العلاقات العامة حول القضية، واعدا بالرد حال توفرها.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير