jo24_banner
jo24_banner

خلافات بين أعضاء لجنة السياحة النيابية بحضور الطراونة

خلافات بين أعضاء لجنة السياحة النيابية بحضور الطراونة
جو 24 : محرر الشؤون البرلمانية- عقدت لجنة السياحة النيابية اجتماعاً أمس في مجلس النواب برئاسة النائب منير الزوايدة، لبحث "تضارب التصريحات بين أعضائها" وما وصفته بـ "تقصير بعض وسائل الإعلام ببث اخبار اللجنة".

وفي الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بدت الخلافات واضحة بين أعضاء اللجنة، بعد أن أكد عضويّ اللجنة عدنان الفرجات وقصي الدميسي عدم رضاهما عن ادارتها.

وأكد الطراونة أنه على اللجنة ان تعمل بفريق واحد لخدمة أهدافها والقطاع السياحي بشكل عام، مشدداً على ضرورة التنسيق بين رئيسها واعضائها في التصريحات الصحفية فيما يخص عمل اللجنة.

ولفت الطراونة إلى أنه قد يكون هناك تعتيم على دورها من الإعلام بشكل مقصود أو غير مقصود، لهذا فإن جهدها غير مرئي للعيان اضافة لعدم التنسيق بين أعضائها.

واكد رئيس المجلس أنه يوجد ملاحظات على عمل بعض اللجان من ناحية عدم عملها بروح الفريق، علما بأن دورها بالغ الاهمية من خلال احالة التشريعات لها من المجلس أو العرائض وغيرها من قبل رئيس المجلس.

واعتبر الطراونة لجنة السياحة النيابية من اهم اللجان في المجلس، لأن السياحة في المملكة تحتل المرتبة الثانية بعد ملف الطاقة.

واستغرب من عدم وجود دور للجنة السياحية بعد تصريحات السفارة الأمريكية التي حذرت رعاياها في الأردن والتي اثرت ماليا على القطاع، مطالبا بأن يكون للجنة دورا فاعلا في مثل هذه القضايا.

من جانبه قال رئيس اللجنة منير الزوايدة إن اللجنة عملت واعدت خطة عمل لها وقامت بعقد اجتماعاتها بنصاب كامل، كما أنها قامت بعمل ميداني بزيارة المناطق السياحية.

واتهم الزوايدة بعض وسائل الإعلام بعدم التغطية الصحيحة للجنة وانشطتها وبتقصيرها، مستهجنا أن يقوم الإعلام بذلك، لافتا إلى ان اللجنة لن تسمح بإفشال اجتماعاتها.

وتمنى من زميله النائب قصي الدميسي أن لا يصرح بتصريحات باسم اللجنة بل عليه أن يصرح بصفته الشخصية.

من جابنه وصف عضو اللجنة النائب عدنان الفرجات اداء رئيس اللجنة بالضعيف في الفترة الماضية.

أما النائب قصي الدميسي فأكد أنه سيصرح ولن يقبل أن يمنعه احد، لافتا إلى أن اللجنة برئاسة الزوايدة ترفض الاخذ بتوصيات اللجنة السياحية السابقة لأسباب غير معلومة.

من جهته انتقد النائب حديثة الخريشا عدم اهتمام الحكومة بتصريحات السفارة الأمريكية لأنها كانت منشغلة بالتعديل الوزاري.

وطالب النائب محمد فريحات اللجنة بضرورة الاهتمام بالسياحة في محافظة عجلون لأهميتها السياحية.

من جهته أشاد النائب عبد الجليل الزيود بدور اللجنة السياحية، لافتا إلى أنه من الممكن أن يكون هناك اخطاء هنا أو عناك لكن من الممكن معالجتها.
تابعو الأردن 24 على google news