2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بـرنت يهبط دون 60 دولارا للبـرميل

بـرنت يهبط دون 60 دولارا للبـرميل
جو 24 : زادت خسائر خام برنت امس الأربعاء ليهبط دون 60 دولارا للبرميل بعد زيادة أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية في الوقت الذي قال فيه وزير البترول السعودي علي النعيمي إنه يتوقع أن تحقق السوق التوازن بنفسها وأن تتعافى الأسعار.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية قفزت بواقع 10.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع تنبؤات المحللين في استطلاع «رويترز» بزيادة قدرها 4.2 برميل برميل. والمخزونات الأمريكية عند مستوى قياسي.
وقالت الإدارة إن مخزونات الخام في مستودع تسليم عقود نايمكس في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 536 ألف برميل.
وأضافت أن مخزونات البنزين لم تتغير بينما تراجعت مخزونات المقطرات التي تشمل الديزل ووقود التدفئة 1.7 مليون برميل.
وبحلول الساعة 1538 بتوقيت جرينتش نزل سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نيسان 1.46 دولار إلى 59.56 دولار للبرميل بعد ارتفاعه 2.5%أمس الاول.
وهبط سعر الخام الأمريكي في العقود الآجلة 70 سنتا إلى 49.82 دولار للبرميل.
وتعرض النفط لضغوط من ارتفاع الدولار حيث صعدت العملة الأمريكية لأعلى مستوى لها منذ سبتمبر ايلول 2003 مقابل سلة عملات وهو ما يزيد أسعار السلع الأولية المقومة بالدولار.
وكان الخام قد حصل على بعض الدعم في وقت سابق من الجلسة بعدما قال النعيمي إنه يتوقع أن تتوازن سوق النفط وتستقر الأسعار التي بلغت في يناير كانون الثاني أدنى مستوى لها في نحو ست سنوات.
وقال في كلمة في برلين في المستقبل مل وأتوقع أن يتوازن العرض والطلب وأن تستقر الأسعار. وأضاف نمو الاقتصاد العالمي يبدو أشد قوة.
وفي خطوة اعتبرت على نطاق واسع إظهارا لثقة السعودية في تعافي الطلب رفعت المملكة أكبر منتجي منظمة أوبك أسعار البيع الرسمية لشحناتها إلى آسيا والولايات المتحدة أمس الاول الثلاثاء.
ولا تزال المحادثات بين القوى الكبرى وإيران بخصوص برنامج طهران النووي محل اهتمام المستثمرين أيضا نظرا لأن التوصل إلى اتفاق قد يؤدي إلى زيادة الامدادات الإيرانية بالسوق بعد سنوات من العقوبات. (رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news