jo24_banner
jo24_banner

عمّان تنال جائزة المركز الثاني في صحة البيئة

عمّان تنال جائزة المركز الثاني في صحة البيئة
جو 24 : حصلت عمان على جائزة المركز الثاني في صحة البيئة في الدورة الثانية عشرة لجوائز المنظمة العربية التي أعلن عنها بالعاصمة القطرية الدوحة أول من أمس.
وقالت لجنة التحكيم أنه تقرر منح الجائزة لـ"عمان" لما قدمته من نموذج جريء بالانضمام إلى الاتفاقيات الدولية، وتفعيل التشريعات والقوانين البيئية التي شملت كافة المكونات البيئية الحية وغير الحية، وكافة الأوساط البيئية من هواء وماء وتربة.
وقد التزمت مدينة عمان باستهداف مبدأ الاستدامة في مشاريعها، كما تميزت بشراكة منسجمة بين الدوائر الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني وباقي شرائح المجتمع. وتفعيل سياسة التدوير وإعادة الاستخدام، وكذلك ترشيد استهلاك الطاقة والتوجه إلى مصادر الطاقة المتجددة.
وقال أمين عمان عقل بلتاجي لـ"الغد" إن هذه الجائزة بمثابة تقدير لدور الأمانة وسعيها الدؤوب في خدمة أهالي عمان في مجال صحة البيئة، مؤكدا أن المواطنين يجب أن يفخروا بمدينتهم قائلا "ارفع راسك أنت في عمان".
وأعد الملف الفائز بالجائزة لـ"عمان" كل من مديرة صحة المجتمع في أمانة عمان الكبرى الدكتورة ميرفت مهيرات ومديرة دائرة الدراسات البيئية المهندسة أروى الحياري.
وفاز بالترتيب الثاني لجائزة داعية البيئة شخصية قالت عنها لجنة التحكيم إنها تميزت على مستوى وطننا العربي بإسهامات متنوعة منها إثراء المكتبة العربية بالعديد من الكتب والمقالات التي جمعت بين عمق الموضوع وسلاسة العرض، وهو الدكتور أيوب أبو دية.
ولأبو دية جهود متميزة في البناء الأخضر وعوامل البيئة المحيطة، كما له مواقف مدافعة عن التنمية المستدامة والاتجاه إلى مصادر الطاقة المتجددة.
وعلى ذات الجائزة حصل حمزة المحيسن تقديرا لمجهوداته في مجال التوعية البيئية التي شملت عدة محاضرات وأفلام توعوية وغيرها من الأنشطة.
ونافست عمان 58 مدينة وشخصية عربية في مجال صحة البيئة وتقنية المعلومات.
وجائزة منظمة المدن العربية هي إحدى مؤسسة منظمة المدن العربية وتم إنشاؤها في العام 1983.
تابعو الأردن 24 على google news