2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

30 ألف زائر بالعقبة نهاية الأسبوع

30 ألف زائر بالعقبة نهاية الأسبوع
جو 24 : خطفت العقبة الخاصة في اليومين الماضيين الأضواء من كافة المدن الساحلية لتنفرد عن غيرها من مدن البحر الأحمر باستقبالها زهاء أكثر من 30 ألف زائر خلال عطلة نهاية الأسبوع من مختلف محافظات المملكة، وفقا لتقديرات سياحية وفندقية.
واستقبلت المدينة زوارا وسياحا من جنسيات عربية وعالمية وسط ترتيبات لوجستية وأمنية وتنظيمية وخدماتية متميزة نجحت فيها العقبة بكافة مؤسساتها و اجهزتها بقيادة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ، في رسم صوره مثالية عن مدينة باتت هي الخيار الأول للأردنيين وضيوفهم سياحة و ترفيها و تسوقاً نفذتها كافة الأجهزة المعنية بمهنية عالية.
وقال رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. هاني الملقي إن النشاط السياحي في العقبة ساهم في إنعاش الحركة السياحية والاقتصادية في المدينة لما تمثله العقبة دائما من مقصد سياحي مميز للأردنيين و ضيوفهم، مشيراً إلى قيام السلطة والأجهزة المعنية بتوفير كافة المتطلبات الأساسية على الشواطئ والساحات وأماكن الترفيه لخدمة أهالي العقبة وزوارها.
واكد إن كوادر السلطة تابعت الزوار من خلال غرف عمليات في أكثر من مكان بهدف ضبط إيقاع النشاط التجاري والسياحي والاقتصادي، ما ساهم بضمان سلامة الزوار وتوفير كافة سبل الراحة والاستجمام لهم بأجواء مريحة وضمن حلقة متكاملة تضم كافة المؤسسات المعنية.
واشار الى كرنفال العقبة السياحي الذي لاقى نجاحا متميزا في جذب اعدادا كبيرة من السياح للمدينة وان برامج أخرى سياحية ستلحق تباعا وفقا لخطة وضعت لهذه الغاية، بما يضمن المساهمة في تعزيز وتيرة القطاع السياحي والتجاري، كونهما قطاعين متكاملين ، مشددا على ان السياحة والاستثمار يجب ان يبدءا من الداخل الأردني اولا.
واكدت الاجهزة المختصة على انها جهدت لتوفر للزائرين كافة أسباب الراحة والطمأنينة ، عبر التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في مدينة العقبة وعلى رأسهم محافظة العقبة والدفاع المدني ومديرية شرطة العقبة وخاصة قسم السير، الذين تعاملوا مع آلاف المواطنين والسيارات بمنتهي الحرفية والمهنية وسط إشادة مطلقة من الجميع على حسن متابعتهم وتنظيم عمليات السير والمرور بالإضافة لكافة الأجهزة الرسمية والمديريات المختلفة الأمنية والخدمية بالعقبة التي كان لها حضور كل حسب موقعه واختصاصه واستطاعت رسم صورة حضارية بالتعامل وخدمة المواطن والزائر.
وتمضي الجهات المسؤولة في المدينة بمزيد من عمليات التطوير والتحديث للبنية التحتية بكافة المناطق بالمدينة لمواكبة المستجدات المتنامية في قطاعاتها الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والبيئية لتكون أجمل مدن البحر الأحمر، وتواصل السلطة تنفيذ خططها وبرامجها تجاه تأهيل الشواطئ العامة في المدينة لتمكن المواطن والزائر والسائح من قضاء أوقات ترفيهية وآمنة.
واكد رئيس غرفة تجارة الاردن والعقبة نائل الكباريتي، ان وصول آلاف الزوار ساهم في إنعاش الحركة التجارية والاقتصادية في المدينة ، من خلال ما شهدته أسواق العقبة من نشاط تجاري بإجراء تخفيضات علي مختلف السلع والمواد الاستهلاكية.
وقال الكباريتي سجلت الحركة السياحية والتجارية وعمليات التسوق والشراء أعلى معدلات ونسب لها منذ شهور، حيث شهدت كافة المرافق الخدمية والمتعلقة بذلك إقبالا منقطع النظير من المواطنين، مؤكدا ان معدلات البيع والعرض كانت مرتفعة جدا مقارنة مع الفترة الماضية.
وقال رئيس جمعية فنادق العقبة السياحية صلاح البيطار، ان العقبة اصبحت جاذبه للسياح و الزوار بسبب عدة عوامل، ابرزها انها تشكل مزيج من المتعة السياحية والترفيهية والتاريخية والثقافية، اضافة الى الميزات الاستثمارية و السياحية في الفنادق والبنية التحتية ، مشيراً الى ان هناك اهتماما كبيرا من الشركات السياحية العالمية والاسواق السياحية في العقبة لما تتمتع به المملكة عامة والعقبة خاصة من حالة مثاليه من الامن و الامان و السلامة و التي هي الاولوية الاولى في برنامج السائح العالمي.
و اكد مواطنون وزوار وتجار ان العقبة بدأت شهدت خلال عطلة نهاية الاسبوع ومع اقتراب حلول فصل الصيف عودة تاريخية الى وضعها الطبيعي في جذب عشرات الألوف من الزوار و السياح بفضل امكانياتها البحرية و الخدمية المتميزة، مشيرين الى ان معظم المصالح الفندقية والسياحية في العقبة عملت على مدار الساعة خلال العطلة، ما ساهم في انعاش النشاط السياحي والاقتصادي في المدينة.
وقال المواطن احمد افريج ان مدينة العقبة حققت مستوى نوعي ملفت على كافة الصعد، مبديا
إعجابه بما حظي به الشاطئ الأوسط تحديدا من عمليات تطوير وتحديث شكلت نقطت جذب واستقطاب لعشرات الآلاف من المواطنين من مختلف المحافظات.
وعبر الزائر فراس اشريم عن سعادته في قضاء العطلة بالعقبة لاسيما في ظل توفير كافة أسباب الراحة والطمأنينة للزائر وخاصة المواد التموينية والصحة والإسعاف والإنقاذ علي الشواطئ، إضافة إلى ما تعيشه العقبة حاليا من طقس جذاب ودرجات حرارة مثاليه، داعي في الوقت ذاته إلى تفكير جدي من المعنيين في العقبة لإنشاء ((غرف فندقيه شعبيه)) لتمكين الشرائح ذات الدخل المحدود من الاستفادة من هذه الشقق بأسعارها المعقولة في العطل والمناسبات وبالتالي عدم اضطرارهم لافتراش الأرصفة والساحات العامة في مشهد لا يعبر عن تطور السياحة الداخلية.
وقال الزائر جميل ابو الفيلات ان المدينة تعد اليوم من أكثر المدن الساحلية الجاذبة للزوار والسياح في إشارة ما تتمتع به المدينة الساحلية الوحيدة في المملكة من مستوى متقدم في النظافة العامة إضافة إلى ما تمتلكه من مفردات جذب واستقطاب سياحي وتجاري.
إلى ذلك بذل رجال الأمن والسير داخل المدينة جهودا إضافية لتنظيم حركة المرور المتنامية طيلة العطلة من خلال خطة متكاملة أعدتها مديرية شرطة العقبة للتعامل مع الواقع المروري.الراي
تابعو الأردن 24 على google news