jo24_banner
jo24_banner

الأمير فيصل يدعو نساء الأردن للإنخراط بالرياضة

الأمير فيصل يدعو نساء الأردن للإنخراط بالرياضة
جو 24 : دعا الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، عضو اللجنة الأولمبية الدولية، النساء في الأردن والعالم أجمع للإنخراط في الرياضة بكافة مجالاتها بمناسبة احتفال الأردن والعالم باليوم العالمي للمرأة .

وأكد الأمير فيصل السبت على أهمية الرياضة للمجتمعات وللمرأة بشكل خاص، حيث أن المجال مفتوح للمرأة لتصبح في مراكز القيادة في الرياضة، منوهاً للفوائد الصحية والنفسية التي تمنحها الرياضة للمرأة .

وتعمل اللجنة الأولمبية الأردنية من خلال "عيش الرياضة" على استخدام الرياضة للترويج لحياة صحية لجميع الأردنيين، كما توجد في اللجنة الأولمبية لجنة خاصة برياضة المرأة ترأسها الأمين العام لانا الجغبير تعمل على تعزيز دور المرأة في الرياضة وايجاد الفرص والمناخ المناسب لمشاركة المرأة الأردنية في كافة مجالات الرياضة.

وقال الأمير فيصل: "عملنا منذ سنوات طويلة على تعزيز مشاركة الأردنيات في الرياضة كلاعبات يمثلن الوطن في المحافل الدولية أو كإداريات يشاركن في صنع القرار في الرياضة الأردنية، وعملنا على تعزيز دور الرياضة الصحي والنفسي والإجتماعي في تحسين حياة الناس انطلاقا من رؤيتنا التي تشجع الرياضة لتكون جزء من حياة كل الأردنيين".

وأضاف: "وفي هذا اليوم الذي يحتفل به العالم بالمرأة، يجب علينا أن نقر بالتقدم الكبير الذي حصل في الحركة الأولمبية في مجال الترويج للمساواة بين الجنسين في الرياضة، وعلى الرغم من ذلك ما زال هناك الكثير لعمله، حيث يواجه مجتمعنا الأردني مشاكل عديدة نتيجة قلة ممارسة الرياضة وخصوصا فئة النساء، لكننا مستمرين في العمل في تثقيف المجتمع حول النتائج الايجابية للرياضة والنشاط الجسدي و تشجيع المرأة من كافة الفئات العمرية على ممارسة الرياضة ".

وتقوم الأمين العام للجنة الأولمبية الأردنية لانا الجغبير - وهي المرأة الوحيدة التي تحتل هذا المنصب في آسيا- بدور في محاولة انخراط الفتيات في الرياضة وقيادتهم لحياة صحية سليمة حيث قالت: "إنه لشرف أن يكون لي دوراً في تشجيع المرأة على ممارسة الرياضة بكافة أنواعها والعمل على تذليل العقبات التي تواجههن في هذا المجال ومساعدتهن للوصول إلى المواقع القيادية واتخاذ القرار وأدعوالمرأة للتوجه للممارسة الرياضة سواء كانت التنافسية أو الترويحية ليصبحن قدوة لأطفالهن في نهج الحياة الصحية السليمة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير