jo24_banner
jo24_banner

"العربية لحقوق الإنسان": وقف الجوسات يعكس العقلية العرفية لدى الطراونة

العربية لحقوق الإنسان: وقف الجوسات يعكس العقلية العرفية لدى الطراونة
جو 24 : طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بإعادة بث قناة جوسات الفضائية، مؤكدة أن إيقاف بث القناة هو اعتداء على الدستور الذي كفل حرية الإعلام، ومخالفة صريحة لكافة المواثيق العربية والدولية.

واكدت في بيان صادر عنها أن قرار حجب الجوسات يعكس العقلية العرفية لدى رئيس الوزراء فايز الطراونة، مستهجنة في ذات السياق قيام الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي (جاسكو) بوقف بث القناة دون أي تنبيه أو سابق إشعار.

وتاليا نص البيان كما ورد لـ jo24:


بيان صادر عن المنظمة العربية لحقوق الإنسان

لقد اتضح لكل ذي بصيرة من أبناء هذا الوطن ضيق حوصلة هذه الحكومة بشكل عام و رئيسها بشكل خاص , حيث اعترف رئيس الوزراء مؤخــرا بأنه هو من قام بوقف بث قناة جوسات الفضائية و في ذلك مخالفة صريحة للدستور و كــافة المواثيق العربية و الدولية و التي كفلت حق وحرية الإعلام دون أي قيد وأن تعامل رئيس الوزراء بهذا الشكل مع هذا المنبر الإعلامي انما يعكس العقلية العرفية لدى رئيس الوزراء و التي لم تصل إلى ما يتطلع له الأردنيين من آمال للحرية الإعلامية و الديمقراطية .

كما أن المنظمة العربية لحقوق الإنسان تستغرب و تستهجن موقف الشركة الأردنية السعودية للبث الفضائي (جاسكو) و التي من المفروض انها داعمة للإعلام و الإعلاميين و حرية الإعلام قيامها بإيقاف و رفع البث دون أي اشعار أو تنبيهه لقناة جوسات رغم وفاء القناة لكافة التزاماتها حسب الوثائق التي وردت للمنظمة العربية لحقوق الإنسان .

اننا في المنظمة العربية لحقوق الإنسان نعتبر هذا الإيقاف ضربة في طريق الإصلاح والديمقراطية ومخالفة و اعتداء على الدستور الذي كفل حرية الإعلام من قبل رئيس الوزراء و مالكـــي شركة جــاسكو , لذلك نطالب بضرورة إعادة البث و احترام الدستور و القوانين بما ينعكس ايجابيا على حرية الإعلام و الديمقراطية في الأردن .

المنظمة العربية لحقوق الإنسان
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير