2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النسور: الحكومة انفقت 91% من المنحة الخليجية ويتمنى شراء مقرات للسفارات

النسور: الحكومة انفقت 91 من المنحة الخليجية ويتمنى شراء مقرات للسفارات
جو 24 : قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور في رده على مداخلات أعضاء مجلس الأعيان المتعلقة بمشروعي قانوني الموازنة والوحدات الحكومية لسنة 2015، إن الموازنة كانت دقيقة ولم يبالغ في الإيرادات ولم يتم تجاوز مخصصات العام الماضي إلا بنسبة ربما أقل من 1%.

وأضاف النسور خلال جلسة مجلس الأعيان اليوم برئاسة رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابدة، أن الحكومة لم تأت بملحق موازنة، وكان ضبط السياسة المالية مطلقاً.

وقال النسور "إن الحكومة ضبطت التعينات في شركة الفوسفات ضبطاً واضحاً ولم تتجاوب مع المطالبات والاضرابات وتجاوزناها تجاوزاً كاملاً" .

وحول قطاع الطاقة لفت أنه سيتم الانتهاء من مشروع الغاز المسال خلال أشهر، ولفت أنه الايام القادمة ستشهد لجنن ملكية للنظر بقطاع التربية والتعليم والشباب والمرأة، وسينظر لها نظرة تكاملية.

وأشار النسور أنه ما بين (82% إلى 95%) من الأردنيين مؤمنين صحياً، ولفت أنه سيتم إحالة مشروع الألياف الضوئية في الوسط والجنوب، في حين أنه مكتمل في الشمال.

وقال النسور يسرني القول أن المنحة الخليجية قد استطاعت أجهزة الحكومة أن تنفق منها في عام 2014، ما نسبته 91% على المشاريع المختلفة.

ولفت أن البلديات من أحسن الأعوام التي مر عليها كان العام 2014 من حيث الآليات والوظائف وأصبح التعيين في البلدية من مخزون ديوان الخدمة المدنية، وتمنى النسور على مؤسسة الضمان الاجتماعي الموافقة على شراء مقرات للسفارات الأردنية.
تابعو الأردن 24 على google news