2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

رئيس هيئة مديري جامعة جرش يشارك في اجتماع رابطة المؤسسات العربية في عجمان

رئيس هيئة مديري جامعة جرش يشارك في اجتماع رابطة المؤسسات العربية  في عجمان
جو 24 : شارك رئيس هيئة مديري جامعة جرش السيد محمد الحوامدة عضو المكتب التنفيذي لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي في اجتماع المكتب التنفيذي للرابطة الذي استضافته جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا ، والتي تضم في عضويتها جامعات خاصة من الدول العربية وجاء هذا الاجتماع لتدارس سبل التعاون في تطوير طرائق التدريس والبحث العلمي وتطوير ضمان الجودة المؤسساتية. والذي عقد بالتزامن مع فعاليات معرض عجمان للتعليم والتدريب (إيتكس 2015) . ومن أهم القضايا التي ناقشها المكتب التنفيذي في هذا الاجتماع موضوع العضوية في الرابطة، وتشكيل لجنة لإعداد اللائحة المالية للرابطة، كما تمت مناقشة عقد مؤتمر مصاحب لاجتماع الهيئة العامة القادم. وخرج الاجتماع بعدة توصيات، منها عقد ورشة عمل حول طرائق التدريس الحديثة في شهر نوفمبر 2015 في جامعة عجمان، تُدعى إليها الجامعات العربية الخاصة والعامة. وعقد اجتماع مشترك بين National Qualification Framework وجامعة عجمان، ودعوة الجامعات العربية الخاصة والعامة لتدارس موضوع تصنيف مؤسسات التعليم العالي وضمان الجودة. بالإضافة إلى عقد مؤتمر علمي في جامعة البتراء يكون مصاحباً لاجتماع الهيئة العامة لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي في الأردن.
هذا وقد حضر هذا الاجتماع الدكتور عبد الله يوسف الحواج، رئيس المكتب التنفيذي لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي، ورئيس الجامعة الأهلية في البحرين، والدكتور أحمد نصيرات، الأمين العام للرابطة، والدكتورة وفاء الأشقر، مساعدة رئيس جامعة إربد الأهلية، والدكتور عماد الأشقر، والدكتور بشير شحادة، مساعد رئيس جامعة عجمان للمتابعة والتحديث والتطوير، مستشار الرابطة، والدكتور أحمد عنكيط، مساعد رئيس جامعة عجمان للعلاقات الخارجية، والدكتور زين العابدين رزق، مدير عام المرجعية الفكرية الأكاديمية بجامعة عجمان.
وفي نهاية الاجتماع، وجه رئيس المكتب التنفيذي وأعضائه برقيات شكر وتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، ورئيس مجلس أمناء جامعة عجمان وأسرة جامعة عجمان على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.
تابعو الأردن 24 على google news