jo24_banner
jo24_banner

الزعبي: اخطاء في الجامعات تقتضي تجميد التخصص ونقل الطلبة إلى جامعة أخرى

الزعبي: اخطاء في الجامعات تقتضي تجميد التخصص ونقل الطلبة إلى جامعة أخرى
جو 24 : قال رئيس هيئة الاعتماد في وزارة التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي ان الهيئة تركز على جودة التعليم وتركز على الكيف وليس على الكم وضمانها في ذلك مؤسسات التعليم العالي اضافة الى ان مهامها الاساسية بمراقبة مدى التزام مؤسسات التعليم العالي بالقوانين والانظمة والتعليمات المتعلقة بالتعليم العالي ومعايير الاعتماد وضمان الجودة.

واضاف خلال لقائه امس في جامعة الزرقاء رؤساء الجامعات الخاصة, ان امتحان الكفاءة كان يعقد ثلاث مرات سنويا وتقرر الان عقدة مرة واحدة في العام ، مبينا ان الهيئة تسعى الى الارتقاء بأداء مؤسسات التعليم العالي الاردنية عالميا واقليميا.

واشار ان الجامعات الحكومية تستوعب بحسب البرنامج الموازي 27 الف طالب وطالبة سنويا فوق الطاقة المخصصة لها والبالغة 22 الفا بمعنى قبول الطلبة الذين تزيد معدلاتهم على 75 ومافوق مما ادى الى قبول 27 الفا اخرين ليصبح العدد حوالي 50 الفا.

واشار ان الهيئة تحاول تصويب الاوضاع في بعض الجامعات لوجود اخطاء ، مبينا ان الجامعات فيها عدد كبير من الطلبة لايتلقون التدريس على يد اساتذة من حملة الدكتوراة في بعض التخصصات والواجب يقتضي تجميد التخصص ونقل الطلبة الى جامعة اخرى او تخصصات مختلفة.

وكان رئيس جامعة الزرقاء الدكتور محمود الوادي اشار الى اهمية تطبيق معاييرعلى الجامعات العامة والخاصة، مبينا ضرورة توضيح عدة استفسارات تتعلق بمعاناة الجامعات الخاصة من قلة اعداد الطلبة المقبولين نتيجة الموازي في الجامعات الحكومية, داعيا الى المساواة بين الجامعات الحكومية والخاصة في مسألة القبول حال توفر المقاعد والإمكانيات المتاحة لكل جامعة.

الدستور
تابعو الأردن 24 على google news