2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مشة لـJO24: اعتماد نجاح ورسوب الطلبة كتقييم للمعلمين والمدراء ظلم

مشة لـJO24: اعتماد نجاح ورسوب الطلبة كتقييم للمعلمين والمدراء ظلم
جو 24 :

ملاك العكور- أكد نقيب المعلمين، الدكتور حسام مشة، أن اعتماد وزارة التربية والتعليم لنسب نجاح الطلبة ونتائجهم في نهاية العام الدراسي كأساس لتقييم المعلمين والمدراء يعتبر ظالماً، في ظل عدم تناوله لكافة الجوانب.

وأشار إلى أن التقييم في الاصل يجب أن يتناول كافة الجوانب التي تدخل من ضمنها نسب النجاح والرسوب.

وأضاف مشة لـJo24، أنه على الوزارة أن تهيء بيئة مدرسية وتربوية موحدة لكافة مناطق المملكة، "فمن غير المنطق أن يتحمل مدير المدرسة والمعلم نتائج ما مضى من حصيلة تعليم الطلبة، أو يقيم مدير مدرسة يدرس بها معلم له خبرة 20 عاماً ومدرسة أخرى يعطي الطلبة معلم لا تتجاوز خبرته السنة بنفس المقياس"

وتابع، ان بعض المعلمين يبدأون باعطاء الطلبة دروساً خلال العطلة الصيفية، بيد أن مدرسة أخرى بدأ معلمها باعطاء الدورس مع بدء العام الدراسي وقد يضر خلال الفصل إلى أخذ اجازة ما يدفع المدرسة لاستبداله، مؤكداً أن المعادلة ليست واحدة.

وأكد أنه إذا أرادت الوزارة النهوض بالعملية التربوية، فعليها النهوض بداية بالمرحلة الأساسية، وتعميم الأسس قبل فترة كافية من البدء بتطبيقها.

وكان مصدر قد صرح لاحدى الصحف اليومية، أن وزارة التربية والتعليم سترهن تقييم مدراء التربية ومدراء المدارس والمشرفين والمعلمين بنسب نجاح الطلبة ونتائجهم في نهاية العام الدراسي.

وقال المصدر ان هذا التقييم سيكون مع نهاية العام الدراسي الحالي ولن يأخذ بالتقارير السنوية الاعتيادية التي يكتبها مدراء المدارس والمشرفين ومدراء التربية والتي كانت تركز على الشؤون الادارية والعلاقة الخاصة بين الطرفين ودرجة محبة المعلم لدى مسؤوله والولاءات والتقارب العائلي والمزاجية التي يمارسها البعض والتي لم تكن تحقق العدالة بين المعلمين.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير