jo24_banner
jo24_banner

إعلان قوائم المقبولين بالجامعات بداية الشهر المقبل

إعلان قوائم المقبولين بالجامعات بداية الشهر المقبل
جو 24 : قال رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني إن قائمة المقبولين في الجامعات الرسمية ستعلن مع بداية الشهر المقبل.

وأكد الدكتور الحوراني في تصريح لـ "العرب اليوم" أن اللجنة تسلمت من خلال الموقع الالكتروني حتى مساء أمس 40300 طلب، متوقعا ارتفاع العدد خلال الأيام المتبقية من فترة تقديم الطلبات.

في الأثناء أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس زيادة عدد مقاعد الطب في الجامعات، لكسر حدة ارتفاع المعدلات هذا العام، مرجحا قبول 350 طالبا وطالبة العام المقبل.

وأكد الدكتور عويس أن هناك نية لزيادة عدد مقاعد الطب وطب الأسنان بحدود عشرة مقاعد عن العدد الذي أوصت به الجامعات متوقعا ان يصل الحد الأدنى لمعدل التنافس في الطب بجامعة مؤتة 98%، وبالنسبة للعد الكلي للمقبولين العام المقبل سيصل الى 31 الف طالب وطالبة.

ويرجح خبراء وأكاديميون ارتفاع الحدود الدنيا لمعدلات القبول في تخصصات الطب العام الجامعي المقبل بواقع تسع أعشار إلى علامة واحدة بحيث يصبح المعدل في الجامعة الأردنية 99% في حال لم يقرر مجلس التعليم العالي زيادة عدد المقاعد إلى 20 مقعدا كما فعل العام الماضي."العرب اليوم"
تابعو الأردن 24 على google news