2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالرغم من التحسن الطفيف.. حالة من عدم الاستقرار في الأسواق

بالرغم من التحسن  الطفيف.. حالة من عدم الاستقرار في الأسواق
جو 24 :

عبدالحفيظ أبوقاعود - حالة من عدم التوازن في تعاملات أسواق بورصة عمان اليوم الاربعاء،بالرغم من أن تحسنا طرأ على المؤشرات الرئيسية للبورصة، حيث أقفل مسار المؤشر العام للأسعار على ارتفاع، وارتفعت قيمة التداولات إلى (8.3) مليون دينار لشراء(7.7) مليون سهم عبر (3008) صفقات ،وضاقت الفجوة بين الأسهم الرابحة والخاسرة والمستقرة، فارتفع عدد الأسهم الرابحة إلى (42)سهما ، وانخفاض الأسهم الخاسرة إلى (37) سهما ، وارتفاع الأسهم المستقرة إلى (40) سهما.


واعتبر متابعون للاسواق الحالة السائدة في البورصة ..بأن لا تغييرملموس يذكرعلى حركة تداولات الاسواق ،بالحالة الاعتيادية، حيث تكون المضاربات على الاسهم المضاربة اليومية لصعود المسارات السعرية ثم التفريغ والتحميل لجني الارباح السريعة.

وكان مسارالمؤشر العام للأسعار، قد اقفل على ارتفاع ضئيل الى (2178.82) نقطة ،  بنسبة مقدارها (08،.%) ، وانخفضت قيمة التداولات إلى(7.4) مليون دينار لشراء (7.6) مليون سهم عبر (2757) صفقه ، واتساع الفجوة بين الأسهم الرابحة الى الخاسرة لصالح الاخيره، فانخفضت الأسهم الرابحة الى (23) سهما ، وارتفعت الأسهم الخاسرة إلى (69) سهما ، وانخفاض الأسهم المستقرة إلى (35) سهما ، مما عمق الانتكاسة الطارئة الموقته باتجاه انتكاسة دائمة.

لكن اللافت للأنظار.. مواصلة الهبوط التدريجي للمسار السعري لسهم المؤسسة الصحفية الاردنية الرأي الى (1.72) دينار بعد الاعلان عن الخسائر التي منيت بها الشركة.

كما هبطت المسارات السعرية لاسهم عدد من الشركات الاستراتيجية؛ منها اسهم شركات البنك العربي الى (6.78) دينار، والاتصالات الاردنية، حديد الاردن، ومناجم الفوسفات، والاتحاد للسجائر، والاسمنت الاردنية والاسواق الحرة، والملكية الاردنية ، والتجمعات للخدمات.

وصعدت المسارات السعريه للأسهم المضاربه، فارتفع المسار السعري لسهم الصليل الى الحد الادنى الى (1.3) دينار بعد تداول (3.4) الف سهم بقيمة (4.2) الف دينار عبر (676) صفقة ،والمسار السعري لسهم شركة المقايضه الى (68،.) ديناربعد تداول (673.5) الف دينار بقيمة (380.8)دينارعبر (254) صفقه.

كما ارتفع المسار السعري لأسهم شركات ، الإقبال للاستثمار، ومصفاة البترول ، والكهرباء الاردنية، والمواسير المعدنية ، وعقاري ، والالبان الاردنية ، والفاتحون العرب ، والمتكاملة لتطوير الاراضي .

تابعو الأردن 24 على google news