jo24_banner
jo24_banner

معلمون يشكون زيادة الاقتطاع من رواتبهم.. والضمان توضح

معلمون يشكون زيادة الاقتطاع من رواتبهم.. والضمان توضح
جو 24 :

سلام الخطيب- قال عدد من معلمي الاضافي، إن وزارة التربية والتعليم لم تلتزم بالعقود المبرمة بينهم، حيث قامت بتحويل العقود إلى مكافآت، وبهذا تكون قد اقتطعت جزءاً من المبالغ المخصصة لهم.

وأضاف المعلمون لـJo24، أن الوزارة رفعت نسبة اقتطاعها من تلك المبالغ لغايات تغذية حسابهم في الضمان الاجتماعي من 5.5% إلى 6% خلافا لما كان متفقا عليه.

من جانبه، قال الناطق الاعلامي في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، موسى الصبيحي، ان ما ينطبق على كافة العاملين في القطاع الحكومي يُطبق أيضا على معلمي الاضافي، مبينا أن نسبة الزيادة في اشتراكات الضمان تطال الجميع.

وأشار إلى أن الزيادة التدريجية على نسبة الاشتراكات، هي احد البنود التي تندرج تحت قانون مؤسسة الضمان الاجتماعي، مبينا أن الحكومة تقوم بدفع ما نسبته 12% على الموظف.

ولفت الصبيحي خلال حديثه لـJo24، إلى أن الاقتطاع من موظفي القطاع الخاص يكون أكثر بسبب وجود تأمينات اضافية؛ كالأمومة والتعطل عن العمل، والتي لا توجد لموظفي القطاع الحكومي.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد بدأت الأربعاء بصرف مخصصات معلمي الاضافي في مدارسها الحكومية، إضافة إلى معلمي الطلبة السوريين، والتي تنتهي يوم السبت المقبل .



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير