jo24_banner
jo24_banner

" نهر الاردن" تستقبل طلبات برنامج "اعداد الشباب"

 نهر الاردن تستقبل طلبات برنامج اعداد الشباب
جو 24 :


عمان / بدأت مؤسسة نهر الأردن باستقبال الطلبات للراغبين في الالتحاق ببرنامج إعداد الشباب لسوق العمل للسنة السادسة، والذي تنفذه المؤسسة التي أسستها جلالة الملكة رانيا العبدالله، بالتعاون مع المنتدى الدولي لقادة الاعمال.


ويساهم البرنامج الذي يستمر التدريب فيه ستة أشهر بأفضل فنادق عمان في إعطاء المشاركين فرصة فريدة لتحسين قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية واكتسابهم الخبرة وترسيخ مفاهيم احترام الذات والقدرة على اتخاذ القرارات الأفضل بشأن مستقبلهم، مثلما يهدف إلى إعطاء الفرصة المهنية للشباب لدخول سوق العمل وذلك من خلال التركيز على المهارات التييحتاجها السوق إضافة إلى التركيز على النواحي العملية والنظرية بما فيها مهارات التواصل.


وأكد نائب المدير العام للمؤسسة مدير برنامج نهر الأردن لتمكين المجتمعات المهندس غالب القضاة ان المؤسسة تنطلق في عملها التنموي بإيمان مطلق بأهمية تمكين المجتمعات المحلية، ليصبح بمقدورها قيادة العملية التنموية، واخذ دورها الفعال في دفع مسيرة التنمية الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني.


وتعمل المؤسسة من خلال البرنامج بالتعاون مع الشركاء على تأهيل الشباب الراغبين بالالتحاق بالعمل الفندقي والسياحي، وتزويدهم بالمهارات الحياتية اللازمة التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل بشكل عام كتزويدهم بمهارات الحاسوب واللغة الانجليزية.


وأشار القضاة إلى ان افضل النتائج للتدريبات هي التي تكون في الميدان، مشيرا الى ان معظم مراحل التدريب في البرنامج ستكون داخل الفنادق الشريكة وهي الماريوت، الشيراتون، الفور سيزنز،حياة عمان ، المريديان ، الانتركونتيننتال ،وكراون بلازا.


واوضح ان شروط الالتحاق في البرنامج تتضمن ان يتراوح عمر المتقدم بين 18 – 22 سنة وقد أنهى الثانوية العامة (ناجح أو غير مستكمل) وان تكون ظروفه الاقتصادية لا تسمح بإكمال دراسته العليا ، مشيرا الى ان اخر موعد لاستقبال الطلبات للالتحاق بالبرنامج في 15 ايلول المقبل .

يشار الى انه تخرج من البرنامج خلال السنوات الخمس الماضية 95 شابا وشابة، وقد تم توظيف ما نسبته 65% منهم، الى جانب 12% من خريجي البرنامج اختاروا العودة الى مقاعد الدراسة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير