2024-10-28 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تويتر: "تغريدات" ساخرة حول الدعاية الرسمية للانتخابات

تويتر: تغريدات ساخرة حول الدعاية الرسمية للانتخابات
جو 24 :

ملأت "التغريدات" الساخرة صفحات موقع التواصل الاجتماعي "التويتر" حول الدعاية الرسمية للمشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة التي تشهد مقاطعة سياسية وشعبية واسعة إثر إصرار السلطة على التمسك بمبدأ "الصوت الواحد" الذي أفرز مجالس نيابية فشلت في التعبير عن طموح وآمال الأردنيين.

وجاء في إحدى هذه "التغريدات" : "عزيزي وأخي وحبيبي وشريكي في الوطن ورفيقي في السراء والضراء.. أيها المواطن الاردني.. يا ابن الشعب ... مشان ربك سجل"، فيما قالت "تغريدة" أخرى: " عزيزي المواطن بادر في التسجيل للانتخابات واحصل على رحلة لشخصيين مع دالاس للسياحة"، واخرى: "يا يا يا حبيبي سجل, سايق عليك النبي تسجل, الله يجوزك اياها تسجل, الله يخليكم لبعض تسجل".

وجاء في "تغريدة" لاذعة: "اذا ما بتروح تنتخب رح نسيج حوالين بيتك"، فيما قالت "تغريدة" أخرى: "سجل لتشارك بتبرئة ملفات الفساد"، وأخرى: "صوت والباقي علينا".

وقالت إحدى الناشطات: "ستصوت النساء اكثر من الرجال لأنهن سيجدنها فرصة ممتازة للتخلص من الاعمال المنزلية"، بينما قال احد الناشطين ساخرا: "منسف .. شلليّة .. عدالة اجتماعية"، وقال آخر: "مكسراتنا ستكون من نوع اكسترا".

وحول طبيعة المجالس النيابية التي أفرزها قانون الصوت الواحد، جاء في إحدى التغريدات الساخرة: "خيبر خيبر يا مسعود... جيش سعود سوف يعود"، ورد آخر: "من يخلف السعود"، وأضافت تغريدة أخرى: "انتخب لأن سعود واحد لا يكفينا".

وجاء في "تغريدة" أخرى: "شارك في اختيار المشاركين في الموسم ال18 من مجلس النواب, صوّت و ادخل السحب على رقم وطني اضافي و رواتب تقاعدية بقيمة 5000 دينار".

وألمحت "تغريدة" إلى عمليات مسألة تزوير الانتخابات قائلة: "هدفنا راحة المواطن، أنت سجل ونحن ننتخب"، فيما أشارت تغريدة أخرى إلى المال السياسي بقولها: "سجّل الآن .. واحصل على كوبونات مجانية لعزائم المناسف والكنافة .. والجوائز المالية القيمة مع الشهر الفضيل من فئة الخمسين"، وقالت أخرى: "الصوت عليك والمجلس علينا".

وقال احدهم: "صوت مع انك مش جاهز للديمقراطية هأها"، فيما علق آخر "عزيزي المواطن.. صوت واحنا بنفزع"، في إشارة إلى مظاهر العنف المجتمعي التي ترافق عملية الانتخابات النيابية.

وربطت "تغريدات اخرى بين تلويح السلطة التنفيذية بالقبضة الامنية من جهة ودعوتها المواطنين للمشاركة في العملية الانتخابية من جهة أخرى، حيث قالت احدى "التغريدات" : صوت بلاش إمك تصوت عليك"، وأخرى: "حابب تكفّر عن ذنوبك؟ شارك في تسجيلكم تسحيجكم".

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير