2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

العياصرة: ارتفاع الأسعار يخفّض حركة السياحة بنسبة 40%

العياصرة: ارتفاع الأسعار يخفّض حركة السياحة بنسبة 40
جو 24 : سلام الخطيب - قال رئيس جمعية الأدلاء السياحيين، خالد العياصرة، ان الحركة السياحية في الأردن تراجعت بنسبة 40% في العام الحالي عنها في العام الماضي.

وأضاف العياصرة لـJo24 إن أعداد السياح المحليين أو حتى القادمين من الخارج في انخفاض مستمر، مشيرا إلى ان أسباب التراجع تتمثل بالأسعار المرتفعة على تذاكر الطيران، إضافة إلى تحميل السياح ضريبة المغادرة، ما أدى إلى انعدام التنافسية بين القطاع السياحي الأردني وباقي القطاعات.

وبين العياصرة أن عددا من الحلول تم وضعها لإعادة السيطرة على قطاع السياحة، كالعمل على تسويق المناطق السياحية بأسلوب يرقى إلى جذب أكبر قدر ممكن من السياح، إضافة إلى محاولة الضغط على مراكز اتخاذ القرار للتقليل من تكاليف السياحة، والغاء الضرائب المفروضة على السياح.

ولفت العياصرة إلى ان المستثمرين في الأردن باتوا يتوجهون لنقل استثماراتهم من فنادق وغيرها إلى دول أخرى كدبي وكازاخستان وغيرها، نظرا للتراجع الهائل بحركة السياحة الأردنية، مشيرا إلى أن أصحاب الفنادق اختاروا اغلاقها في العديد من المناطق السياحية.

وشدد على أن القصور في القطاع السياحي ، يتحمل مسؤوليته صانع القرار ووزارة المالية، لأن خفض التكاليف ورفع الضرائب عن السياح من واجبهم، مبينا ان القرارات الخاطئة التي تطال القطاع ستؤدي إلى تدهوره ما لم يتم الامساك بزمام الامور.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير