2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الكسواني لـJo24: الحبس لعامين بحق المعتدين على الاطباء

الكسواني لـJo24: الحبس لعامين بحق المعتدين على الاطباء
جو 24 :

سلام الخطيب – أكد المسؤول عن ملف الاعتداءات في نقابة الأطباء، الدكتور باسم الكسواني، أن ادارة مستشفى الأمير حمزة اتخذت كافة الاجراءات والتدابير اللازمة بحق المعتدين على الاطباء والممرضين أمس السبت.

وأضاف الكسواني لـJo24 أنه تم تسجيل القضية تحت بند "الاعتداء على موظفين أثناء تأديتهم عملهم الرسمي"، مبينا أن ادارة المستشفى قامت بإبلاغ الجهات المعنية التي بدورها ضبطت المعتدين وحولتهم للقضاء.

وأشار إلى أن ظاهرة الاعتداء على الموظفين "الأطباء" مرفوضة تماما، ويجب العمل على ايقافها بشتى الوسائل والسبل، إضافة إلى ضرورة نيل المعتدي الجزاء العادل لما في ذلك اعتداء على هيبة الدولة أيضا.

ولفت الكسواني إلى أن عقوبة المعتدين على الموظفين أثناء تأديتهم واجبهم الرسمي قد تتراوح من الحبس لستة أشهر إلى عامين، في حال عدم التنازل عن الحق الشخصي، مشيرا إلى أن التنازل يخفف العقوبة إلى ثلاثة أشهر يتم استبدالها بدفع غرامة مالية.

وشدد على أن وزارة الصحة اتخذت العديد من الاجراءات للحد من ظاهرة الاعتداء على الموظفين، كزيادة الكوادر الطبية في المستشفيات، خاصة في قسم الاسعاف والطوارئ، إضافة إلى تحسين الخدمة المقدمة للمواطن ، قائلا إن الجهات الأمنية المختصة لعبت دورا اساسيا بالتعاون مع وزارة الصحة لضبط ظاهرة الاعتداءات الناتجة عن سلوك مجتمعي خاطئ يجب العمل على القضاء عليه.

 

يذكر أن طبيبين وعامل نظافة تعرضوا للاعتداء من قبل شبان أمس السبت في مستشفى الأمير حمزة، بعد أن تم الاعلان عن وفاة والدتهم.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير