2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

جمعية الفنادق: منشآت فندقية باعت موجوداتها بسبب المستحقات المتراكمة على الليبيبن

جمعية الفنادق: منشآت فندقية باعت موجوداتها بسبب المستحقات المتراكمة على الليبيبن
جو 24 : قالت جمعية الفنادق إن هناك منشأت دمرت وباعت كل ما لديها، نتجية عدم تسديد الجانب الليبي مستحقات مالية منذ العام 2012.

وبحثت لجنة السياحة النيابية اليوم في اجتماع مع اصحاب الفنادق وشقق الفندقية واصحاب المطاعم بحضور وزير الصحة علي حياصات وامين عام وزارة السياحة، قضية المستحقات المالية المترتبة على الجانب الليبي خلال عام 2012 بعد الثورة الليبية، حيث استقبلت الممكلة ما يقارب 45 الف جريح وقامت بتقديم كل ما يلزم من خدمات طبية ورعاية طبية وتوفير السكن.

وبحثت اللجنة في أسباب ومبررات التعثر المالي من الجانب الليبي في تسديد كافة المستحقات المتربة عليهم، لافتة في اجتماعها أنه تمت تسويت مالية وقد تم سداد ما يقارب 30 مليون دينار في حين تبقى 30 مليون دينار اردني.

وقال رئيس اللجنة النائب منير الزوايد إن اعدت شرحا كامل ومفصلا عن الموضوع وقدمته لرئيس الوزراء.

من جهته قال وزير الصحة علي حياصات إن موضوع المستحقات الليبية موضوع قديم جديد وان الاردن استقبلت دفعتين من اللجوء الليبي أولها كان إثر الثورة التي حصلت على النظام الليبي وعندما قدم رئيس الوزراء الليبي إلى الممكلة منذ عام تقريبا فتم تسوية الامور المادية مع جميع المستشفيات وإغلاق الملف بالكامل والوصول الى اتفاق مع جميع المستشفيات بعدم التعامل مع الجانب الليبي الا عن طريق السفارة الليبية، واخذ دفعات مسبقة من اي جهة يتم التعامل معها الا انه مع ذلك قامت 15 مستشفى باعادة الكره في التعامل مع الجانب الليبي دون ضمانات.
تابعو الأردن 24 على google news