jo24_banner
jo24_banner

أردنيون يطالبون بتطبيق التجربة الروسية في عمان

أردنيون يطالبون بتطبيق التجربة الروسية في عمان
جو 24 :

ملاك العكور- أعلنت روسيا أنه سيكون بمقدور سكان موسكو متابعة الفيديوهات التي تصورها 145 ألف كاميرا مراقبة مركبة في مداخل المباني السكنية والمدارس وحدائق العاصمة وشوارعها وساحاتها، وذلك بعد دفعهم مبلغا معينا نظير ذلك.

وأكدت بلدية موسكو أن مواد الفيديو المذكورة لا تعتبر بطبيعة الحال معطيات شخصية محمية من قبل القانون.

ذلك الأمر فتح شهية بعض الأردنيين الذين قرأوا الخبر عبر وسائل الاعلام، وتساءلوا عن مدى امكانية تطبيقه في العاصمة عمان.. ولم لا؟! فاطلاع المواطنين على احوال "الشوارع العامة" من خلال الكاميرات المخصصة للمراقبة مقابل مبلغ من المال قد يكون أمرا حسنا..

وحول ذلك يؤكد رئيس قسم الكاميرات في أمانة عمان، المهندس مجدي العلاوين، أنه لن يتم السماح لأي شخص بالاطلاع على محتويات الكاميرات المنتشرة في شوارع المملكة.

وبيّن علاوين لـJo24، أن الإطلاع على ما تسجّله الكاميرات متعلق فقط بكاميرات المخالفات وهو متاح لصاحب المخالفة فقط بطلب منه وبعد التأكد من ملكية السيارة ورخصة القيادة.

لا يمكن اعتبار تصريح العلاوين هذا بمثابة الاغلاق التام لامكانية تطبيق تلك الفكرة، فأمين العاصمة، عقل بلتاجي، يحلم بـ"عمان الذكية"، ولا شكّ ان ما فعلته موسكو فيه كثير من تحويلها الى "ذكية".

وكانت أمانة عمان قد باشرت الاسبوع الماضي بتركيب كاميرات مراقبة وتسجيل مخالفات في عدد من شوارع العاصمة، وسجلت في أول يوم لها 3400 مخالفة.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير