2024-10-21 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

3 حالات انتحار خلال يومين .. والخزاعي لـJo24: ارتفاع مقلق وحصد متزايد للارواح

3 حالات انتحار خلال يومين .. والخزاعي لـJo24: ارتفاع مقلق وحصد متزايد للارواح
جو 24 :

سلام الخطيب – أكد أستاذ علم الاجتماع، والخبير المتخصص بالقضايا الاجتماعية والتربوية، حسين الخزاعي ، أن الاردن يشهد ارتفاعا متواليا في عدد حالات الانتحار، خاصة في الآونة الأخيرة.

وأضاف الخزاعي لـJo24 أن أكثر فئة من فئات المجتمع تُقبل على الانتحار هم الشباب ، مشيرا إلى أن ما نسبته 90% من محاولات الانتحار والانتحار الكامل، يكون ناتجا عن عدوانية الفرد ضد نفسه والتي سببها أمراض واضطرابات نفسية، اضافة إلى عوامل اجتماعية.

وبين ان ظاهرة الانتحار باتت تحصد الأرواح البشرية، أكثر مما تقوم به الكوارث والحروب، مبينا استخدام المنتحرين طرقا وحشية وعدوانية تتعدى المنطق البشري.

وشدد الخزاعي على ضرورة أخذ ارقام واعداد المنتحرين بعين الاعتبار، وعدم المرور عليها مرور الكرام، علّه يكون بالامكان ايجاد الثغرة التي تدفعهم إلى القيام بذلك العمل الوحشي، من أجل محاولة القضاء عليها.

وأكد على ضرورة قيام الجهات المعنية باتخاذ كافة التدابير اللازمة بجدّ وحزم، للحد من تفشي الظاهرة والعمل على حصرها في اطار معين تحسبا لعدم وصولها إلى مرحلة قد يصعب على الدولة إيجاد حل لها.

 

وقد شهد الأردن أكثر من 3 حالات انتحار خلال الأيام القليلة الماضية، تعددت أسبابها ولكن النتيجة واحدة ؛ حصاد الارواح ومزيد من المآسي والأحزان.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير