jo24_banner
jo24_banner

بحث التعاون بين صناعة عمان والمهندسين المتقاعدين العسكريين

بحث التعاون بين صناعة عمان والمهندسين المتقاعدين العسكريين
جو 24 : أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي ضرورة تعزيز التعاون مع جمعية المهندسين المتقاعدين العسكريين لخدمة القطاع الصناعي، خصوصا أن الجيش العربي كان دائما مثالا للتميز في كل شيء وخصوصا في كوادره الهندسية والطبية.
وقال الحمصي خلال اجتماع بالغرفة اليوم الاربعاء مع رئيس الجمعية المهندس محمد الرفاعي ومتقاعدين عسكريين من الرتب العسكرية العليا أن القطاع الصناعي بحاجة الى الاستفادة من أصحاب الخبرات والمعرفة العلمية من المهندسين المتقاعدين العسكريين بما يسهم في تطوير قدرات ومهارات العاملين في المؤسسات الصناعية، والمساهمة في حل المشكلات الفنية والتقنية التي تعانيها بعض المصانع نظراً لعدم وجود الخبرات الفنية المطلوبة او لارتفاع تكاليف الاستشارات.
من جهته بين عضو مجلس ادارة الغرفة المهندس فتحي الجغبير أن الغرفة تدرس توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية لتأسيس تعاون مستمر ودائم مع القطاع الصناعي من خلال توظيف الخبرات المتوفرة لدى جمعية المتقاعدين في تطوير وتنمية القطاع الصناعي الأردني، ما يساهم في الارتقاء بالصناعة الوطنية ورفع تنافسيتها وتوفير فرص عمل للمتقاعدين.
بدوره، اشار المهندس الرفاعي الى ان الجمعية تضم في عضويتها 150 مهندسا عسكريا متقاعدا من مختلف التخصصات وتطمح في عضوية جميع المهندسين العسكريين المتقاعدين الذين يزيد عددهم على ألف حاليا وتهدف لرعاية شؤون المهندسين المتقاعدين العسكريين وتوفير فُرص عمل مناسبة لهم ولأبنائهم بالتنسيق مع الجهات المعنية.
ولفت الى ان توقيع مذكرة تفاهم مع الجمعية سينعكس ايجابا على منتسبيها بالإضافة الى الاستفادة من الخبرات المتوفرة لدى الجمعية في خدمة الاقتصاد الوطني.
بدوره اشار نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبدالله عبيدات الى أن عدد المهندسين في الاردن يعتبر الأعلى في العالم مقارنة بعدد السكان اذ يبلغ عددهم حوالي 120 الف مهندس ما يمثل تحديا كبيرا للدولة الاردنية.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news