jo24_banner
jo24_banner

عيد الام يزيد من اقبال الناس على شراء الذهب

عيد الام يزيد من اقبال الناس على شراء الذهب
جو 24 : انعشت مناسبة عيد الأم خلال الايام الماضية حركة الاقبال على شراء المصاغ الذهبي بالسوق المحلي لغايات تقديمه كهدايا حيث يعتبر الذهب « زينة وخزينة» وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح .
واشار امسيح في حديث لـ «الرأي» انه وحسب العادات والتقاليد في مجتمعنا المحلي فان الذهب يعتبر من اهم الهدايا التي تقدم من المواطنين في بعض المناسبات الاجتماعية ومنها مناسبة عيد الام حيث يعتبر المصاغ الذهبي كاداة للزينة اضافة الى انها تعتبر ايضا اداة للاستثمار نظرا لقيمتها المادية .
وبين امسيح ان السوق المحلي شهد اقبالا ملحوظا على شراء الذهب خلال الايام الماضية موضحا انه وفي كل عام وبالتزامن مع مناسبة عيد الام يرتفع الطلب على شراء المصاغ الذهبي .
وذكر امسيح ان اسعار الذهب شهدت خلال يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين ارتفاعا بواقع 20 دولار للاونصة بعد اجتماع البنك الفدرالي الامريكي والذي اعلن عن عدم التوجه لرفع اسعار الفائدة على الدولار الامريكي خلال الشهر القادم الامر الذي دفع بارتفاع اسعار اليورو والذهب .
وسجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطا ليوم أمس نحو 24 دينارا وبلغ متوسط سعر غرام الذهب لعيار 18 نحو 21دينار كما سجل متوسط سعر غرام الذهب لعيار 24 نحو 29 ديناراً.
وارتفع سعر الذهب امس مقتربا من أعلى مستوى له في أسبوعين واتجه لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ كانون الثاني بعدما أبدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) تحفظا بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة وهو ما أوقف صعود الدولار.
واتجهت العملة الأمريكية لأسوأ أداء أسبوعي لها مقابل اليورو في 18 شهرا بعدما خفض البنك توقعاته للنمو والتضخم في الولايات المتحدة وأشار إلا أنه لا يتعجل رفع تكلفة الاقتراض.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1172.20 دولار للأوقية (الأونصة).
وزادت عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة تسليم نيسان 2.20 دولار إلى 1171.20 دولار للأوقية.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية واحدا بالمئة خلال الأسبوع بعد خسائر على مدى أسبوعين.
كان الذهب قد انخفض لأدنى مستوى له في أربعة أشهر هذا الأسبوع مع تزايد المخاوف حيال رفع الفائدة الأمريكية التي قد تقوض الطلب على المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة. وخسر الذهب واحدا بالمئة حتى الآن هذا العام.
وارتفع سعر الفضة 0.3 بالمئة إلى 16.15 دولار للأوقية.
وزاد البلاتين 0.1 بالمئة إلى 1124.05 دولار للأوقية وصعد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 769.25 دولار للأوقية.الراي
تابعو الأردن 24 على google news