jo24_banner
jo24_banner

ابناء معان يطالبون الحكومة بالافراج عن ابنائهم العائدين من سوريا

ابناء معان يطالبون الحكومة بالافراج عن ابنائهم العائدين من سوريا
جو 24 : قاسم الخطيب - طالبت فعاليات شعبية وشبابية ونقابية وحزبية في لقاء حاشد شهده ديوان عشيرة الصلاحات، الجمعة، الاجهزة الامنية بضرورة الافراج عن الموقوفين العائدين من سوريا من ابناء المدينة بعد أن استوفوا مراحل التحقيق، بعد أن تم توقيفهم قبل حوالي 3 اشهر.

ودعا المشاركون، في الاجتماع الذي حضره رئيس بلدية معان ماجد الشراري وعدد من شيوخ ووجهاء المدينة، الى اتخاذ خطوات سلمية في سبيل ايصال صوت ابناء معان وحقهم بالافراج الفوري عن ابنائهم، ابتداء من عقد مؤتمر وطني في معان تدعى اليه كافة القوى والفعاليات على المستوى الوطني يسبقه مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام المحلية والعربية والدولية لتوضيح الصورة الحقيقية لكيفية خروج الشباب وعودتهم وواقع مدينة معان ومطالبها.

ورفض المشاركون إلصاق تهم الإرهاب لأبنائهم العائدين من سورية وعدم استثمار واستغلال أي قضية داخل الوطن لهذه الغاية، معلنين عن مواصلة عقد اللقاءات والاجتماعات الدورية العامة في كافة دواوين عشائر معان.

وأكدوا على سلمية كافة الخطوات التي ستتخذ بما يعكس الصورة الحقيقية لأهالي معان، رافضين اي تجاوز على القانون او على المصلحة العليا للوطن، معتبرين ان أي تصرف يضر بمصلحة معان وأهلها لا يمثل أهالي الشباب المعتقلين، وان المصلحة العليا للوطن والمحافظة على أمنه واستقراره هي أولوية في كافة ما سيتم اتخاذه من اجراءات.

وتحدث باسم أهالي الشباب المعتقلين رئيس غرفة تجارة معان عبدالله صلاح الذي أكد على دور معان وأهلها التاريخي في نصرة قضايا الامة الاسلامية ووقوفها الدائم ضد الظلم والطغيان ايا كان مصدره، ودور ابناء معان في الدفاع عن الوطن ضد ما يتعرض له من تهديدات مستذكرا شهداء معركة الكرامة الخالدة من أبناء معان والوطن.

وقال صلاح "ان معان ما زالت تدفع ضريبة مواقفها وتاريخها منذ ان وقع شيوخها ورجالاتها وثيقة الشرف والعز التي نعتز بها جميعا والتي بايعوا فيها الشريف الحسين بن علي ملكا على العرب والتي تضمنت الحكم بما انزل الله والسنة المحمدية وعدم التعاون مع الاجنبي على البلاد العربية وعدم التفريط بالمقدسات الاسلامية والأرض العربية".

كما القى العديد من الكلمات لممثل الحركة الاسلامية في محافظة معان الشيخ محمود ابو رخية والشيخ مجدي عزام كريشان وهاني عبد ربه ابو هلالة والمحامي ماهر كريشان.

وطالب المتحدثون في كلماتهم بالافراج عن شباب معان العائدين من سوريا والذين عادوا بتنسيق مسبق مع الاجهزة الامنية.

واستذكروا رجالات معان ومواقفهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة ومقدساتها والذين روت دماؤهم ثرى فلسطين الغالي.

وفي نهاية اللقاء وقع الحضور على وثيقة سوف يتم رفعها الى كافة الاجهزة الرسمية في الدولة بعد ان يتم استكمال توقيعها من الالاف من ابناء معان تطالب بضرورة الافراج الفوري والعاجل عن ابناء معان العائدين من سوريا والسماح لمن يرغب بالعودة الى الوطن والتصرف بحكمة وعقلانية مع هذا الملف بما يخدم الوطن ويحقق الكرامة المنشودة لابناءه.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير